"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فاطمة احمد
2 years ago

فوائد حبة البركة
فوائد حبة البركة _ تسمى بالحبة السوداء ويقال عنها الحبة السحرية ايضا.. وهي حبة مباركة حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : * الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام * رواه البخاري ومسلم. ( السام هو الموت ).

وللحبة السوداء فوائد كثيرة للانسان وهذه الفوائد ليست عضوية فقط وانما ايضا فوائد نفسية فهي تعالج الخمول والكسل والتوتر وفيما يلي استعراض لفوائد حبة البركة مع كيفية الاستخدام:

1- لإزالة التوتر العصبي:
ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع فنجان من القهوة يهدئ الأعصاب تماما ويزيل التوتر.

2- لحالات السعال والربو:
: يدهن بزيت حبة البركة على الصدر والظهر ويشرب مقدار ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم، وملعقتين من زيت البركة في ماء ساخن واستنشاق بخاره.

3- لإزالة الخمول والكسل:
ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع عصير البرتقال صباحا ولمدة عشرة أيام وسترى الفرق .

4- لتنشيط الذاكرة وسرعة الإدراك:
ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع لمدة عشرة أيام.

5- لخفض السكر في الدم:
كوب حبة سوداء، كوب حب الرشاد، نصف كوب قشر الرمان الناعم، نصف كوب مرة ، مسحوق الترمس المر ، يطحن المزيج حتى يصبح بودرة ويأخذ المريض نصف ملعقة يوميا لمدة 45 يوم ويشرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة على الريق يوميا .

6- لحصوات الكلى والمثانة:
ربع كيلو من الحبة السوداء ، ربع كيلوا من العسل النقي، تطحن الحبة السوداء جيدا ثم تعجن بالعسل وتمزج ملعقتان من هذا المخلوط في نصف كوب ماء ساخن ويشرب هذا المزيج على الريق يوميا مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة.

7- لجلاء وصفاء وجمال الوجه:
اخلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع ملعقة زيت زيتون وادهن به الوجه واتركه لمدة ساعة واغسله بعد ذلك بالماء والصابون وسترى الفرق بوضوح.

8 للقيء والغثيان:
ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون ثم ملعقة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع ثلاث مرات في اليوم .

9- للالتهابات فيما بين الفخذين:
اغسل المنطقة بالماء والصابون جيدا ثم نشفه جيدا وادهن بزيت حبة البركة المنطقة الملتهبة مساءً واتركه للصباح لمدة3 أيام وسترى النتيجة في أول يوم بإذن الله.

10- لحالات التهاب القلب وضيق الأوردة:
يشرب زيت حبة البركة باستمرار مع اي مشروب ساخن فهي تذيب الدهون وتوسع الأوردة والشرايين.

11- البهاق والبرص:
يدهن مكان البهاق بخل التفاح وبعد ذلك يدهن مكان البهاق بزيت حبة البركة لمدة 15 يوما.

12- لإزالة الثآليل:
يمسح الثألول مسحا جيدا بالرجلة وبعد ذلك يدهن بزيت حبة البركة ويستمر خمسة عشرة يوما مع شرب ملعقة صغيرة 3 مرات يوميا.

13- آلام الظهر والروماتيزم بأنواعه:
يسخن مقدار من زيت حبة البركة تسخيناً بسيطاً وبعدها يدلك به مكان الروماتيزم دلكاً شديدا كأنك تدلك العظم لا الجلد وتشرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة ثلاث مرات يوميا

14- لإزالة الصداع:
يدهن بزيت حبة البركة على الجبهة وجانبي الوجه بجوار الأذنين وسوف يختفي الصداع تماما مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة على الريق لمدة ثلاثة أيام.

15- لحالات الحموضة و آلام المعدة:
كوب من الحليب + ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة وفي خلال خمسة أيام ستشعر بتحسن سريع باذن الله تعالى( ثلاث مرات في اليوم ) ..

16- لحالات أمراض النساء والولادة :
لحفظ الجنين : تشرب حبة البركة مغلية مع الينسون محلاة بعسل خمسة مرات يوميا، أو ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي الينسون محلاة بعسل خمسة مرات يوميا ولمدة أربعين يوم..

17- لحالات الضعف الجنسي:
تطحن 200 غرام من حبة البركة وتخلط جيدا بزيت الزيتون +50غرام زيت حبــة البركة+50غرام زيت الجرجير + 50 غرام زيت الزيتون + 200 غرام عسل نحل صافي ويخلط هذا جيدا وتستعمل ملعقة صغيرة بعد كل وجبة يعيد عليك النشاط والحيوية ولو بعد سن اليأس

18- لحالات تساقط الشعر:
ادعك فروة الرأس بالليمون جيدا كل الرأس واتركه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسله بالماء والشامبو وعند انتهائك من غسله نشفه جيدا ثم ادهن بزيت حبة البركة جميع فروة الرأس ولمدة أسبوع وسوف يوقف التساقط نهائيا باذن الله .

19- لحالات ارتفاع ضغط الدم :
كلما شربت مشروباً ساخناً فعليك مزج ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع استعمال فصين ثوم صباحا على الريق يدهن جميع الجسم بزيت حبة البركة وتعرض جسمك للشمس لمدة نصف ساعة مره كل ثلاثة أيام لمدة شهر.

20- لحالات الحمى الشوكية:
تتبخر بالحبة السوداء مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع عصير الليمون صباحا مساءً.

21- لحالات الإسهال:
كوب زبادي مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مرتين حتى يختفي الاسهال تماما لمدة ثلاثة أيام.

22- الوقاية من جميع الأمراض بإذن الله:
ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة كل صباح مع ملعقة عسل وداوم على ذلك ، ، وسترى النشاط والحيوية والصحة .