"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
منى عبد العزيز
2 years ago

تعرف على اخطر الامراض التي تسببها الاطعمة المجمدة
ان الأطعمة المجمدة هي أحد أهم أسباب إصابة الجسم بالعديد من المخاطر الصحية والأمراض المختلفة ولذلك ينصح بتناول الاطعمة الصحية المعدة في المنزل حيث انها خالية من المواد الحافظة التى تعتبر السبب الرئيسي للكثير من الامراض التى تحدث بسبب الأطعمة المحفوظة والمجمدة.
وسنستعرض من خلال هذه المقالة بعض الامراض والمخاطر التي تنتج عن الاطعمة المجمدة لكي تنعمي وأسرتك بصحة جيدة :

1 - امراض القلب
تتسبب الاطعمة المجمدة في الاصابة بأمراض القلب وقد تتسبب في انسداد الشرايين بسبب احتوائها على الكثير من الدهون المتحولة والتي تؤدي الى رفع مستويات الكولسترول الضار في الجسم ،كما ان الكميات الكبيرة للملح التي تستخدم في حفظ تلك الاطعمة تؤدي الى زيادة مستوى الكولسترول وضغط الدم.

2 - مرض السكري
تناول الاطعمة المجمدة بشكل مستمر يؤدي الى زيادة مستوى الجلوكوز في الجسم مما يؤدي الى زيادة السكر نتيجة لاحتواء تلك الاطعمة على النشاء وهو بوليمر مشتق من الجلوكوز الذي يتحول الى سكر قبل ان يتم هضمه مما يتسبب في الاصابة بأمراض السكري .


3 - ارتفاع ضغط الدم
تحتوي الاطعمة المجمدة على كميات كبيرة من الملح والسكر والمواد الحافظة التي تتسبب في تأثير سلبي على ضغط الدم مما يتسبب في ارتفاعه .

4 - السرطانات
اثبتت بعض الدراسات العلمية ان الاطعمة المجمدة وخاصة اللحوم والدجاج من الممكن ان تؤدي الى الاصابة بمرض سرطان البنكرياس كما ان المواد الحافظة التي توجد بها هي في الاساس مواد مسرطنة .