منى عبد العزيز
26-08-2015 - 02:37 am


أجمل المعالم السياحية في ماليزيا
ماليزيا
ماليزيا هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا مكونة من 13 ولاية وثلاثة أقاليم اتحادية
تعد ماليزيا من بين الدول المتقدمة في العلوم والتكنولوجيا بوجود العديد من الجامعات ومعاهد البحوث و تعتبر ماليزيا دولة متعددة الأعراق، والثقافات واللغات.
وتعتبر السياحة في ماليزيا ذات طابع خاص , حيث تهتم الحكومة الماليزية بهذا القطاع اهتمام كبير وتسخر له كل امكانياتها , وتنتشر مدن الملاهى وخاصة الالعاب المائية انتشار كبير في ماليزيا نظرا للجو الحار نسبيا طول العام , وكذلك الفنادق من فئة الخمسة نجوم تنتسر في جميع ولايات ماليزيا , وتتميز ماليزيا عن غيرها في قطاع السياحة بأنها بلد رخيص نسبيا اذا ما تمت مقارنته ببعض البلاد الاخرى .
أهم المدن السياحية في ماليزيا هى كوالالمبور العاصمة , لانكاوي , بينانج , كاميرون هايلاند , جنتنج هايلاند , صنواى لاجون , وغيرها من الاماكن السياحية.

اهم المعالم السياحية :

كهوف باتو
و هي عبارة عن تلة من الحجر الجيري الذي يحتوي على سلسلة من الكهوف والمعابد التى تقع إلى الشمال من كوالا لمبور، ماليزيا. وكهوف باتو هو أيضا اسم لقرية مجاورة.

متحف بينانج البيراناكان
في وسط مدينة جورج تاون عاصمة جزيرة بينانج يوجد متحف الجزيرة الذي يعتبر واحدا من الأماكن السياحية الهامة في ماليزيا تم تصميم متحف جزيرة بينانج البيراناكان على نمط يشابه شكل البناء الصيني و الألواح الخشبية الخاصة به التي تحتوي على نقوش رائعة الجمال و بلاطه الإنجليزي و حديده الإسكتلندي الذي تمت زخرفته كذلك.

مسجد بوترا
الذي يعرف أيضاً باسم المسجد الأزرق و هو أحد أجمل المساجد في ماليزيا ويقع على بحيرة بوترا جايا الاصطناعية في مدينة كوالالمبور .

معبد ثيان هو
يقع (معبد ثيان هو) في عاصمة ماليزيا كوالالمبور وهو من أقدم وأهم المعابد في ماليزيا وصمم المتحف على عدة أدوارويضم المعبد عدد كبير من الفوانيس التي تضئ ليلا لتعطي المعبد منظرا غاية في الجمال.


صور


معالم