"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

نصائح تجعلك أصغر عشرة أعوام
من منا لا ترغب بتأخير ظهور التجاعيد ومظاهر الشيخوخة على وجهنا وتبدو دائما صغيرة وجميلة وفى هذا المقال إليكى مجموعة من النصائح التى ستساعدك لتبدو أصغر بعشر أعوام على الأقل.

ليس دائما التقليل من الدهون مهما:
الدهون ليست دوماً مضرة، وهي تساعد الجسم على توليد هرمونات الطاقة مثل هرمون التستوستيرون وغيرها من الهرمونات التي تمنج الجسم الطاقة. للدهون والكولسترول دور مهم في بناء هذه الهرومونات في الجسم ومنحه مزيداً من الطاقة والحيوية وريعان الشباب.

عدم الإكثار من ممارسة تمارين القدرة والتحمل:
لا شك أن تمارين اللياقة البدنية تساعد على تنشيط القلب والأوعية الدموية، إلا أن المبالغة في ممارسة تمارين التحمل والقدرة تؤدي إلى تسريع الشيخوخة، فهي تؤدي إلى إنتاج المزيد من العناصر الحرة في الجسم، التي تقوم بامتصاص المواد الغذائية والأنسجة الأساسية في الجسم، ما يؤدي إلى تسريع الشيخوخة.

الشيخوخة لاترتبط أساسا بالتقدم بالعمر:
يربط الكثيرون سبب الشيخوخة بالتقدم بالعمر، إلا أن الكثير من الخبراء يرون أن الحالة النفسية تساعد على تأخير الشيخوخة والمحافظة على الشباب، وذلك بالتفكير بطريقة إيجابية و السعي إلى التحدي دوماً. وأفضل تحد يكون الاهتمام بالصحة ورشاقة الجسم.

ممارسة التمارين الرياضية بطريقة معتدلة:
عدم ممارسة الرياضة يؤدي إلى ترهل العضلات وإلى تسريع الشيخوخة. لذلك ينصح الخبراء بممارسة الرياضة بشكل معتدل، على أن تقتصر التمارين الرياضية على تلك التي تساعد على تنشيط القلب والأوعية الدموية.

المداومة على شرب الماء بإنتظام:
يلعب الماء دوراً اساسى في حرق الدهون وتخفيف الإحساس بالجوع. ويقول الخبراء إن شرب 350 مليلتراً فقط من الماء النقي يومياً على مدى أسابيع قليلة يؤدي إلى وجه أكثر شباباً بعدة سنوات. وبالإضافة إلى ذلك، فإن شرب الماء يمدّك بالطاقة ويحافظ على رشاقتك ويخفف الضغط المفروض على الكليتين والكبد.

وبهذة النصائح البسيطة يمكنك أن تتمتعى بصحة جيدة وبمظهر يعبر عن الحيوية والنشاط بعيدا عن الشيخوخة.