"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

أغذية تحميك من سرطان الدم
يعتبر اللوكيميا أو سرطان الدم من الأمراض الخطيرة جدا فى هذا العصر وتظهر أعراضه في : حمى او الارتعاد، التعب الدائم، الوهن، العدوى المتكررة، فـقـد الشهية او انخفاض الوزن، انتفاخ الغدد اللمفاوية (Lymphatic nodules)، تضخم الكبد او الطحال، سهولة النزف او ظهور الكدمات، ضيق النفس خلال النشاط البدني او عند صعود الدرجات، ظهور نقاط / بقع صغيرة حمراء اللون على الجلد (نزف محلي، موضعي)، فرط التعرق، وخاصة في ساعات الليل، اوجاع او حساسية في العظام.

وللوقاية منه يجب إتباع نظام غذائى صحى والإعتماد على بعض أنواع الغذاء مثل:

الخضروات والفاكهة : وهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد جسمك على الوقاية من أمراض السرطان المختلفة، وتحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تقلل من حدوث الالتهابات والتي يعزي عليها الأطباء الإصابة بالسرطان.

الحبوب الغذائية الكاملة : والتي تحتوي على العديد من الألياف الغذائية والتي تساعد الجسم على التخلص من السموم مما يساعد على تدمير خلايا السرطان قبل تكونها.

الأطعمة الغنية بالبروتين : خاصة اللحوم البيضاء مثل الدجاج والأسماك لأنها تمد الجسم بالبروتين اللازم و تحتوي على نسبة أقل من الدهون لذاهي أكثر صخية من اللحوم الحمراء والتي تحتوي على نسب عالية منالدهون.

الأسماك الزيتية : والتي تحتوي على زيوت الأوميجا 3 مثل الماكريل والسردين والتونة والتي تساعد الجسم على القيام بوظائفه بطريقة مثالية وتقي الجسم من العديد من أمراض السرطان المختلفة.

الأطعمة الغنية بالبكتريا النافعة : هناك العديد من الطعمة التي تحتوي على نسبة منالبكتريا النافعة التي تعمل تقوية الجهاز المناعي بالجسم مثل : الزبادي، مشروب الكفير، الملفوف.

نتمنى لكم كامل الصحة والعافية لو أعجبكم الموضوع شاركينا رأيك.