"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

فوائد الطماطم الصحية والتجميلية
تعتبر الطماطم من أكثر الخضراوات استهلاكا فى العالم سواء فى صورتها النيه أو فى صورة صلصة لهذا جئنا لكى ببعض فوائدها الصحية والتجميلية:

1- تعتبر الطماطم من بين الخضار المثالية لمن يريدون الحفاظ على قوام رشيق، تحتوي البندورة على كميات لا يستهان بها من الفيتامين c، ومن الفيتامين a، إضافةً إلى العديد من فئات الفيتامين b وخصوصاً الـb6، إضافةً إلى الفيتامين k.

2- تحتوي الطماطم على الكثير من الأملاح المعدنيّة الضروريّة للجسم، مثل الماغنيزيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، وهذا الأخير مفيد للكلى أيضاً. كما أنّ الطماطم مصدر مهم لمعدن الكروم الذي يساعد على ضبط معدل السكر عند مرضى السكري.

3- أنّها تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تساعد على تخليص الجسم من أوساخه، وتفتيت الدهون. ومن بين مضادات الأكسدة هذه، مادة الليكوبان التي تعطي البندورة لونها الأحمر. الليكوبان أحد أهم مضادات الأكسدة وأثبتت العديد من الدراسات دوره المفيد في حماية الجسم من سرطانات المعدة والقولون والبروستات.

4- تحتوي الطماطم على المزيد من الليكوبان، إضافةً إلى كونه من أبرز مضادات الأكسدة، فإنّ الليكوبان مفيد في مكافحة الكوليستيرول السيء في الدم. كما تعتبر الألياف الموجودة في البندورة من أبرز العناصر المسهلة لعمليّة الهضم.

5- للطماطم دوراً تجميلياً مهماً، وضع قطع من البندورة على البشرة، يعطيها نظارةً وإشراقاً.

ولكن لابد أن تعرفى فى الوقت نفسه أن الطماطم تحتوي على معدل حمضي مرتفع نسبياً، لهذا فهي قد تسبب أزمة عند من يعانون مشاكل هضميّة، وخصوصاً لذوي الأمعاء الحساسة.

لو أعجبك الموضوع شاركنا رأيك