"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago
تسعى معظم النساء لبشرة خالية من السليوليت لأنها تفقدها رونقها وجاذبيتها لذلك عليكى تجنب بعض العادات السيئة التى تسبب فى ظهور السليوليت.

المبالغة فى تناول الكربوهيدرات

تناول كمية كبيرة من الطعام تحتوي على الكربوهيدرات المضرة يساعد في ظهور السليوليت على البشرة لذلك احرصي على تجنب تناول هذه الأغذية والتي تفقد البشرة جمالها وتؤثر على الوزن واستبدلي تلك الأغذية بأخرى تحتوي على كربوهيدرات صحية كالفواكه والحبوب كاملة.

المياه

إذا قلنا بأهمية تناول كمية كبيرة من المياه يوميًا لتجنب الإصابة بالسليوليت فإن التقليل من تناولها يساعد في تكتل الدهون أسفل البشرة مما يتسبب في ظهور السليوليت، لذلك احرصي على تناول 8 أكواب من المياه يوميًا للتخلص من السليوليت ولغسل الجسم من السموم والدهون.

إهمال استخدام المرطبات

بقدر ما تهتم الفتاة بترطيب بشرة الوجه واليدين، تغفل العناية ببعض المناطق مثل بشرة الأرداف والثدي والمؤخرة وهو ما يزيد من فرصة ظهور السيلوليت في هذه المناطق. احرصي بعد الاستحمام على ترطيب البشرة في هذه المناطق بواسطة كريم كثيف غني بزبدة الشيا أو زبدة الكاكاو المعروفين بخصائصهم المعالجة للسيلوليت أو بأحد الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند.

فيتامين سي

عدم تناول أغذية تحتوي على فيتامين سي قد يعرض الجسم لظهور السليوليت، لذلك استعيني بالخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي على فيتامين سي لعلاج السليوليت.

التمارين الرياضية

عدم القيام بممارسة التمارين الرياضية يتسبب في تخزين الدهون في الجسم ويعمل على ظهور السليوليت، لذلك قومي بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ولو لمدة 30 دقيقة فقط لتحمي نفسك من ظهور السليوليت على بشرتك.

الريجيم القاسى

القيام باتباع أنظمة حمية غذائية قاسية قد يكون سببًا رئيسيًا في ظهور السليوليت وذلك لعدم قدرة الجسم على حرق الدهون بشكل منتظم، لذلك إذا كنت تتبعين نظام حمية غذائية قاسٍ قومي بممارسة التمارين الرياضية علاج السليوليت.


التدخين

بجانب كونه من العادات المدمرة لصحة الجهاز التنفسي، يرتبط التدخين بشكل رئيسي بشيخوخة البشرة المبكرة. حيث أنه يقلل من سيولة الدم في الجسم ويزيد من احتمالية تكون طبقات الدهون أسفل الجلد ومن ثم ظهور السيلوليتز

لو أعجبك الموضوع شاركينا رأيك.