"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

أخطاء شائعة للتخلص من السمنة
هناك العديد من المعتقدات الخاطئة التى تتبعها النساء ظنا منها أنها تخلصك من السمنة ولكن ما لا تعرفه أنه يأتى بنتيجة عكسية كالأتى:

1- حقيقة مضغ العلكة للتخلص من السمنة:
يعتقد البعض أن مضغ العلكة بشكل مستمر يسهم فى القضاء على الشعور بالجوع، ومن ثم يساعد على التخلص من السمنة، ولكن يرى فريق من خبراء التغذية أن مضغ اللبان يحفز اللعاب، ويزيد من إفراز الأحماض المَعِدِيّة، وهو ما يُسهم فى تحفيز الشهية، ولا يُساعد على تغيّر النظام الغذائى.

ومن ثمّ فإن مضغ اللبان يُعدّ وسيلة غير فعّالة لإنقاص الوزن، رغم أن من شأنها مساعدتنا على عدم التفكير فى تناول الطعام.

2- تناول القهوة الطازجة:
فى الوقت الذى يعتقد فيه كثيرون من الناس أن تناول القهوة الطازجة يسهم فى عملية حرق الدهون، ويساعد على التخلص من السمنة، ينصح بعض خبراء الصحة والتغذية بعدم تناول المشروبات التى تسهم فى إذابة الدهون، وذلك لأنه لها تأثيرات جانبية قد تضر بالجسم، كما لا يمكن تحديد كمية القهوة اللازم تناولها للقضاء على السمنة.

إلغاء وجبة العشاء:
ينصح الباحثون أيضًا بضرورة إلغاء وجبة العشاء، لأنها تساعد على التخلص من السمنة، إلا أن البعض يشيرون إلى أن إلغاء وجبة العشاء قد يتسبّب فى شعور الإنسان بالجوع الشديد ليلاً، ومن ثمّ يدفعه إلى الإقبال بشراسة على تناول الطعام.

وبالتالى نعرف من ذلك ليس كل ماهو شائع صحيح، ونتمنى لكم كامل الصحة وحياة بدون سمنه لو أعجبك الموضوع شاركنا الرأى.