"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

مشاكل صحية يسببها التوتر
التوتر يعتبر من أمراض العصر وهو ينتقل أيا بالعدوى ويسبب نقص فى كثير من المعادن والفيتامينات مما يسبب مشاكل صحية مثل:

1- تشقّق وإلتهاب زوايا الشفاه: إن التوتر يسبب نقص الفيتامين B6 في الجسم وبالتالي قد يسبّب ذلك ظهور التشقّقات والإلتهابات في زوايا الفم.

2- الضغط العصبي على الأسنان: إن التوتر يؤدّي إلى نقص الفيتا مين B5 ما يسبّب الضغط العصبي على الاسنان أو ما يعرف أيضاً بالشدّ على الأسنان أثناء النوم.

3- ظهور بقع بيضاء على الأظافر: إن ظهور بقع بيضاء على الأظافر يشير إلى نقص في نسبة معادن أساسية لصحة الجسم وهي الكالسيوم والزنك. والجدير بالذكر أن التوتر يخفّض نسبة هذه المعادن في الجسم.

4- الإمساك والإسهال: إن الشعور بالتوتر قد يؤدّي إلى نقص المغنيسـيوم في الجسم وبالتالي المعاناة من الإسهال تارة والإمساك تارة أخرى.

5- ظهور البثور المزعجة على الكتفين أو ما بين الفخذين: تظهر هذه البثور العنيدة بسبب نقص الفيتامين E في الجسم جرّاء الاكتئاب أو التوتر.

6- التهاب الحلق والصدر: تتراجع نسبة الفيتامين A في الجسم عند الشعور بالتوتر ما يعزّز خطر الإصابة بإلتهاب الحلق والصدر.

7- نزيف اللثة: إن التوتر يؤدّي إلى نقص الفيتامين C في الجسم ما يعزّز خطر الإصابة بنزيف اللثّة والإضرار بها.

وبالتالى تعرفنا على مشاكل صحية غريبة يسببها التوتر لذلك ننصحك بالبعد عن التوتر.