"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

خطر الجلوس بوضع رجل على رجل
كثير من السيدات تفضلن وضعية الجلوس رجل على رجل لأسباب مختلفة منها أنها جلسة مريحة بالنسبة لهم أو لأنهم يريدون جلسة أنيقة وجذابة دون أن يعرفوا مخاطر ذلك وهى:

1- آلام الرقبة والظهر: عند وضع القدمين في شكل طبيعي على الأرض أثناء الجلوس يتوزّع الوزن بالتساوي، لكن عند وضع ساق على الأخرى تتغير وضعية الحوض الطبيعية ما يؤثّر على العمود الفقري، ويسبّب آلام الرقبة والظهر.

2- الأوردة العنكبوتية والدوالي: أثبتت بعض الدراسات أن وضع ساق فوق ساق يمنع مرور الدم في الأوردة بإتجاه القلب ما يؤدّي إلى ظهور الأوردة العنكبوتية والدوالي في الساقين.

3- إرتفاع ضغط الدم: أثبتت الدراسات أن وضع ساق فوق ساق يسبّب إرتفاع ضغط الدم إذ إ ن هذه الوضعية تعرقل الدورة الدموية في إتجاه القلب وتزيد المقاومة في الاتجاه المعاكس.

4- أعصاب الساقين والقدمين: يتعرّض العصب للضغط الشديد نتيجة وضع الساق على الأخرى. لذلك هذه الوضعية قد تؤذي عصب القدمين. في هذا السياق، ننصح بتجنّبها كي لا يتأثّر العصب سلبياً.

بعد معرفتك بهذة الأضرار التى تسببها وضعية الجلوس رجل على رجل هل ستقدرى على الإقلاع عن الجلوس بهذة الوضعية؟