"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

كيف تحاربى الخلايا السرطانية
تريدين أن تعرفى كيف تحاربين الخلايا السرطانية؟ الجواب بسيط إنها الرياضة نعم الرياضة حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يبذلون نشاطا بدنيا أكثر تنخفض لديهم معدلات الإصابة بالعديد من أنواع السرطان بشكل كبير مقارنة مع الأشخاص ذوي نمط الحياة الكسول. وهذا التأثير الوقائي موثق بشكل خاص لسرطان القولون وسرطان الثدي، حيث ينخفض الخطر إلى ما متوسطه 25%. إلا أن العديد من البيانات تشير إلى أن سرطانات بطانة الرحم والمبيض والرئة والبروستات هي أيضا أقل شيوعا لدى الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بإنتظام.

ضرورة المشي اليومي بإنتظام:
للاستفادة من الآثار الوقائية للنشاط البدني، ينصح بممارسة ما يعادل 30 دقيقة على الأقل من المشي السريع يومياً، ويفضل على فترات(من 10 دقائق على الأقل)، إذا لم يكن من الممكن فعل ذلك بشكل متواصل.
ولكن"المشي السريع لمدة نصف ساعة يوميا جيد، ولكن إذا ظل المرء جالسا بقية النهار، في سيارته أو في المكتب ثم أمام شاشة التلفزيون، فهو لا يزال يعتبر شخصا كسولا"، بالنسبة للدكتور ريتشارد بيليفو، إختصاصي الكيمياء الحيوية في جامعة كيبيك.

تغيير عادات الكسل:
الأشخاص الذين يحاولون البقاء نشطين أكبر فترة ممكنة أثناء النهار هم الذين سيحظون بالحماية الأكبر. عليك أن تتحركي أكثر، نعم... ولكن كيف؟ يمكنك مثلاً أن تركني سيارتك قبل محطتك بمحطة أو اثنتين لتسيري مشياً على الأقدام إلى العمل، وحاولي إستخدام الدراجة الهوائية الثابتة في النادي الرياضي أو المنزل مثلاً، وإنسي تماماً المصعد، وقومي ببعض الأعمال المنزلية.

وأيضا عليك أن تخرجي في استراحة الغذاء الى الهواء الطلق وأن لا تجلسي لوقت طويل، ومارسي رياضتك المفضلة خلال إجازة نهاية الاسبوع لتنشطى جسمك بإستمرار.

لو أعجبك الموضوع شاركينا الرأى.