"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

ما لا تعرفه عن بالون المعدة
يعتبر بالون المعدة من أحدث التقنيات فى عالم التخسيس هو عبارة عن بالون من السيليكون يتم إدخاله إلى المعدة عن طريق الفم وهو غير ممتلئ ثم يتم ملؤه بمحلول ملحي معقم ويزن ¾ لتر ماء فقط. والمعدة في الأصل تتسع إلى 1 لتر فقط فيتبقى للمعدة ¼ مساحتها فقط للأكل، مما يقلل كمية الطعام الذي يتناوله مريض السمنة.

وإذا تناول المريض أكثر من ربع مساحة معدته يخرج الطعام تلقائيا من فمه، مما يجعله يعتاد على أكل كمية معينة فقط من الطعام وعدم تعديها فهو يعلم المريض الالتزام نسبيا بكمية طعام محددة.

يوضع البالون في المعدة لمدة 6 أشهر، ثم يزال عن طريق منظار يدخل إلى المعدة ويفرغه من المحلول الملحي ثم يسحبه عن طريق الفم. ويفقد المريض خلال هذه الفترة من 20- 40 كجم وهناك حالات فقدت أكثر من 50 كجم خلال ال 6 أشهر ويعتبر هذا إنجاز.

ملحوظة: يعتبر البالون أمن وغير مضر خصوصا لمرضى السكر والضغط.