"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

أخطار صالونات التجميل وفيروس c
كلنا نعرف خطر فيروس سى وأنه بينتقل عن طريق الدم ويؤثر على كفاءة الكبد حتى حدوث الوفاة، وقد أظهرت الدراسات أن هذا الفيروس ينتقل من خلال صالونات التجميل بطرق متعددة منها:

1- عند عمل جلسات خاصة بتنظيف البشرة تستخدام اداة معدنية لاستخراج البثور والرؤس السوداء قد ينتج عنها خروج نقطة او نقطتين دم وفي حالة تعقيمها بشكل صحيح واستخدامها من سيدة لأخرى يتسبب في إنتقال العدوى بهذا المرض.

2- عند إزالة الجلد الزائد حول اظافر اليد والقدمين قد يتسبب في جرح بسيط مما يعرضك للتلوث والعدوى ايضا عند استخدام الأدوات الخاصة بصالون التجميل لذا يجب عليك الحرص على اصطحاب الأدوات الخاصة بك.

3- عند ثقب الأنف او الشفاه او الأذن إذا لم يتم باستخدام أدوات معقمة قد يكون كارثة ويتسبب في الإصابة بفيروس C والعديد من الأمراض الأخرى.

لذلك لابد أن تذهب لصالونات تجميل موثوق فيها أو إستخدام أدواتك الخاصة بك فقط.