"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

خطر جلوس النساء لفترات طويلة
أوضحت عدة دراسات أن جلوس النساء لفترات طويلة تذيد من إحتمال إصابتهن بسرطانات الثدي والمبيض والعظام.

وتوصل الباحثون فى دراسات عدة إلى أن الجلوس في أوقات الفراغ لفترات طويلة، يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان بنسبة 10%، حتى بعد الأخذ بعين الاعتبار عوامل مثل مجموع النشاط البدني وكتلة الجسم، فضلا عن عوامل أخرى، إلا أن هذا الأمر كان بين النساء فقط ولا ينطبق على الرجال.

أجرى باحثون بجمعية مكافحة السرطان الأمريكية دراسة شملت 146 ألف شخص -69 ألفا و260 منهم من الرجال و77 ألفا و462 من النساء في الفترة من عام 1992 إلى عام 2009.

وخلال هذه الفترة تم تشخيص إصابة 18 ألفا و555 رجلا و12 ألفا و236 امرأة بالسرطان.

وتوصل الباحثون إلى أن " الجلوس لفترات طويلة مرتبط بارتفاع خطورة الإصابة بالسرطان لدى النساء وخاصة سرطان الثدي والمبيض والنخاع الشوكي ". وأضاف الباحثون " ولكن الجلوس لفترات طويلة غير مرتبط بخطورة إصابة الرجال بالسرطان".

وأوضح الباحثون فى هذة الدراسة: " سوف يتم إجراء مزيد من الأبحاث لمعرفة الاختلافات المرتبطة بين الرجال والسيدات ". وقد أوصت جمعية السرطان الأمريكية بالحد من فترات الجلوس بقدر الإمكان للنساء.

مع تمنياتى لكن بدوام الصحة والعافية، لو عجبك الموضوع شاركينا الرأى.