"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

حيل لتخفيف ألام الدورة الشهرية
تعانى نسبة كبيرة من السيدات من تغييرات مزاجية وفسيولوجية أثناء فترة الطمث الشهرى وتعانى من ألام مزعجة وللتخلص أو التخفيف منها يجب إتباع العادات التالية:

1- اجعلي الكالسيوم وفيتامين د والماغينسيوم في نظامك الغذائي المعتاد:
سواء من خلال تناول أغذية تحتوي عليهم او تناولها على شكل أقراص فتناول 320 مللجم من هذه العناصر يقوم بتهدئة العضلات ويساعد على ارتخائها.

2- مارسي اليوجا قبل موعد دورتك الشهرية بيومين:
فهناك عدد من تمرينات اليوجا الخاصة بفترة الدورة الشهرية تساعد على ارتخاء العضلات خاصة بمنطقة الحوض حتى تقلل من الانقباضات الشديدة المسببة لآلام الطمث.

3- المشي وممارسة التمرينات الخفيفة:
والذي يساعد على تقليل الآلام في تلك الفترة من خلال إفراز الجسم للاندروفين الذيي يساعد الجسم على التغلب على التوتر والتخفيف من الآلام المصاحبة للطمث.

4- النوم بششكل كاف:
فالنوم يساعد جسمك على الاسترخاء ويقوم بتخدير الألم.

5- استخدمي وسادة التدفئة:
فتطبيق الحرارة على البطن يقلل من التشنجات المؤلمة.

6- تناولي تلك الأطعمة:
اللبن والزبادي والأجبان ليمد الجسم بالكالسيوم والسلامون الغني بالأوميجا3 والخضروات المختلفة وتجنبي الملح في الطعام والمخللات.

7- تجنبي الكافيين واحصلي على المشروبات الساخنة: فالكافيين والكحول والمنبهات المختلفة ستقوم بشد العضلات مما يساعد على الإحساس الذائد بالألم لذا استبدليها بالمشروبات الساخنة والأعشاب الطبيعية التي تزيد من تدفق الدم بالجسم وترخي العضلات بصورة كبيرة.

وبهذا تستطيعين أن تتأقلمى مع هذة الفترة وألامها.