"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
a year ago

الديناصورات وأسرارها
الديناصورات، إنها تلك الكائنات العملاقة المخيفة التى جابت الأرض قبل 65 مليون سنة ومع إنها إنقرضت إلا أن العلماء مازالوا يكتشفون أنواع جديدة منها كل عام ولا زال الكثير من اسرارها لم يكتشف بعد ولكن دعونا نتعرف على الأسرار التى أكتشفت عن هذة الحيوانات العملاقة المذهلة:

1- يعتبر الديناصور (سوروبوسيدون) Sauroposeidon أطول ديناصور فى العالم ؛ حيث يصل إرتفاعه إلى إرتفاع مبنى مكون من 5 طوابق بدون أى مبالغة.

2- بيعت حفرية لديناصور (تيرانوسورس ركس) Tyrannosaurus rex لأحد المتاحف مقابل أكثر من ثمانية ملايين دولار .

3- عندما اكتْشفت عظام ديناصورات فى (الصين) منذ نحو ألفى سنة، اعتقدوا أنها عظام تنين لأنهم لم يكونوا يعرفوا الديناصورات بعد.

4- يفوق طول أكبر جمجمة ديناصور تم اكتشافها حتى الآن طول جسم حصان سباق!.

5- لم يستطع العلماء حتى يومنا هذا من تحديد اللون الحقيقى للديناصورات.

6- كان ديناصور (الأباتوصور)Apatosaurus شديد الضخامة حيث كان وزنه يساوى 4 أفيال تقريبا.

7- يعد ديناصور (كومبسوجناثيوس) Compsognathus أصغر أنواع الديناصورات حيث كان حجمه تقريبا يساوى حجم دجاجة تقريبا وكان يأكل الحشرات والسحالى والحيوانات الصغيرة الأخرى .

8- يفوق عدد حفريات الديناصورات التى تم العثور عليها فى (أمريكا الشمالية) مثيلها فى أى مكان آخر فى العالم .

ومازالت الديناصورات لم تخبرنا عن كل أسرارها وبرغم إنقراضها إلا إنها مازالت معنا بأسرارها التى لم تكتشف بعد.