"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

فلاتر هواء طبيعية فى المنزل
تلوث الهواء وصل لدرجة لا تطاق تريد أن تنقى الهواء من التلوث ويخف التوتر من الجو؟

عليك بهذة النباتات التى تزرع فى المنزل والتى تعمل كفلاتر تنقية للهواء وتحمينا من التلوث، تعالى لتتعرف عليها:

1- اللبلاب الإنجليزي:
صنف هذا النبات كرقم واحد بين نباتات المنزل في تنقية الهواء وخاصة في امتصاص الفورمالديهايد، كما أنها من النباتات سهلة النمو في المنزل ولا تحتاج لمجهود كبير، حيث تنمو في درجات الحرارة المعتدلة وتحتاج إلى أشعة شمس متوسطة، وهي من النباتات سهلة التكيف وغير مرهقة فى نموها.

2- أشجار المطاط:
هي واحدة من أفضل النباتات لتنقية الهواء وإزالة السموم منه، وواحدة من أسهل النباتات في النمو، تنمو أشجار المطاط حتى في الإضاءات الخافتة والمناخ البارد.

3- نبات الثعبان:
من النباتات التي لا تحتاج إلى رعاية، ولا تحتاج إلى كثير من الضوء أو الماء، كما أنها تتميز بإمتصاص ثاني أكسيد الكربون في الليل وإطلاق الأكسجين مكانه، لذا وجودها في غرفة النوم مفيد جداً للحصول على هواء نقي أثناء النوم.

4- نبات العنكبوت:
أحد أكثر النباتات انتشاراً في المنازل، وواحد من النباتات سهلة النمو، يُستخدم أيضاً في الزخرفة.

5- الخيزران ذو الحواف الحمراء:
من النباتات سريعة النمو، وتصل إلى أحجام كبيرة، والمزيلة لسموم الزيلين، والفورمالديهايد من الهواء، تنمو أفضل في ضوء الشمس وهي من أجمل النباتات التي تستخدم للتزيين لألوانها الرائعة المتنوعة.

فإحرص على إقتناع واحدة على الأقل من هذة النباتات لتتمتع بصحة جيدة وبهواء منعش.