"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

أنواع الحروق
تعرف معنا على أنواع ودرجات الحروق التى قد تحدث لا قدر الله لتتعلم كيفية التعامل معها :

1. حروق الدرجة الأولى:
وهي أخف أنواع الحروق، وتؤثر على الطبقة الخارجية للجلد فقط. عادة تكون مصحوبة باحمرار في الجلد وألم عند لمس منطقة الحرق وربما ينشأ بعض التورم فيها.

الأمثلة: حروق الشمس، الحروق البسيطة الناجمة من التعرض للبخار الساخن، الحروق البسيطة عند لمس السوائل الساخنة.

2. حروق الدرجة الثانية:
في هذا النوع تتضرر الأنسجة الداخلية للجلد وليس فقط الطبقة الخارجية، وتكون مصحوبة بألم أكبر ومركز وحاد في منطقة الحرق بالإضافة إلى تقرحات وتورم.

الأمثلة: لمس المعادن الساخنة كالفرن أو المكواة، انسكاب السوائل الساخنة على الجلد، بعض حالات حروق الشمس الشديدة

3. حروق الدرجة الثالثة:
وهي الأكثر خطورة، وفيها تتضرر الطبقة الخارجية للجلد والأنسجة الداخلية تحت الجلد بصورة حادة جداً. قد تتفحم البشرة فتبدو بنية اللون أو سوداء في هذا النوع من الحروق أو ربما تصبح بيضاء أو كريمية اللون، وتؤدي هذه الحروق إلى تورم وتقرحات دائمة ولكن لن تشعر بالألم نتيجة لتلف النهايات العصبية والتي تسبب الشعور بالألم.

التعرض لهذا النوع من الحروق يستلزم نقل المصاب إلى المستشفى مباشرة وذلك لاحتمال التعرض للصدمة وربما حتى الوفاة في حال لم يتم إسعافه.

الأمثلة: التعرض للمواد الكيماوية، التعرض للكهرباء، الاحتراق المباشر بالنار.

وبالتالى فعليك معرفة درجات الحروق لمعرفة مايستدعى الحرق العلاج فى المنزل وما يستدعى الذهاب الفورى للطبيب.