"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

طرق سريعة لعلاج الحروق
الحروق درجات أولى وثانية وثالثة والنوع الأخير لا يمكن التصرف معه فى المنزل ولكن لابد من الذهاب فورا للطبيب ولكن الحالتين الأولى والتانية يمكن التعامل معهم ببعض الطرق وهى:

1- الماء البارد:
إستخدام الماء البارد أفضل ما يمكن فعله كإسعاف أولي للحروق، وذلك بسكبه على المنطقة المصابة لتبريدها والاستمرار على ذلك ل15-30 دقيقة أو أكثر إذا إستدعى الأمر.

وعلى عكس ما هو معروف إحذر إستخدام الثلج أو الماء المثلج فقد يزيد الوضع سوءاً.

2- الخل المخفف:
يعمل الخل المخفف كمخدر للألم كما يريح أنسجة الجلد.

قم بتغطية المنطقة المصابة بقطعة قماش مبللة بأي نوع من أنواع الخل مع تخفيفه بالماء البارد، وأعد العملية بمجرد معاودة الإحساس بالألم مرة أخرى.

3- أكياس الشاى:
لحروق الدرجة الأولى يمكن استخدام أكياس الشاي إلى جانب الماء البارد كعلاج للحرق.
أما لحروق الدرجة الثانية فيجب الانتظار حتى يبدأ الجرح الناجم عن الحرق في الشفاء.

لإستخدام أكياس الشاي كعلاج للحروق قم بنقع بضعة أكياس من الشاي الأسود لعدة دقائق في الماء البارد ثم غمس منطقة الإصابة في المنقوع لعدة دقائق وبعدها يمكنك أيضاً وضع أكياس الشاي على المنطقة لفترة.

4- بياض البيض :
يعتبر بياض البيض معجزة حقيقية في علاج الحروق، وذلك بتغطية المنطقة المصابة ببياض البيض. ولا يقتصر مفعوله على تخفيف الألم وحسب بل يحمي من تكون آثار الحروق التي تشوه الجلد في منطقة الإصابة.

5- عصير البصل :
هذه الطريقة متبعة كثيراً من قبل الطباخين وأغلبهم مستعد للمراهنة على انها أكثر العلاجات فاعلية للحروق.

ببساطة قم بتقطيع بصلة إلى نصفين ثم اعصرها على مكان الحرق، ويجب أن تستخدمها فوراً بمجرد قطعها لأنها تفقد ماءها بعد عدة دقائق فقط.
لعصير البصل مفعول مذهل جدا في تخفيف ألم الحرق بالإضافة إلى تقليل احتمالية تقرح المنطقة المصابة.

وهذة كانت بعض الطرق السريعة المنزلية للتدخل السريع فى حالة حدوث الحروق لا قدر الله.