"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
a year ago

إستخدامات طبية لإكليل الجبل
إكليل الجبل يعتبر من الأعشاب العطرية المستخدمة منذ قديم الأزل حيث كان يستخدمة المصريين القدماء فى علاج العديد من الأمراض منها أمراض الرأس والهضم وغيرها تعال لتتعرف على الفوائد الطبية لإكليل الجبل وفوائدة:

1- مرض الزهايمر ولتحسين الذاكرة:

يحتوي اكليل الجبل على مواد مضادة للأكسدة مثل حمض الروزمارينيك ومركبات تمنع تكسر أو تحطم المادة الكيميائية الدماغية التي يسبب تكسرها مرض الزهايمر ومن أهمها الزيت الطيار وحمض العفص، كما له تأثير منبه على الذاكرة فهو يعتبر أحد منبهات دوران الدم الجيدة

2- مشاكل الشعر:

إكليل الجبل يستخدم كغسول للشعر حيث أنه يؤدي إلى تماسك الشعر ومنع سقوطه والقضاء على القشرة ومساعدته على النمو ووصول وتدفق الدم الكافي إلى الرأس.

3- إفرازات المهبلية:

إستعمال منقوع أكليل الجبل كغسول مهبلي دافئ مرتين باليوم، يعالج زيادة الإفرازات المهبلية.

4- الإضطرابات العصبية لدى مدمنيّ الكحوليات:

شرب منقوع العشبة أربع اكواب خلال اليوم ولمدة ثلاثة أسابيع يهدئ هذه الاضطرابات، وقد يرافق ذلك قيء أو إسهال ولكن هذا أمر طبيعي وعادى.

5- علاج للتعب وضعف الأعصاب:

تناول منقوع إكليل الجبل بعد الوجبات وقبل النوم منشط لمن يعانون من سرعة التعب والخمول وضعف الأعصاب.

6- يستخدم كمادة حافظة:
يحتوي إكليل الجبل على مواد مضادة للأكسدة وكان يستعمل كحافظ للحوم من التعفن حيث يضاف إليها لمنع التأكسد والتلف.

كما أثبتت الدراسات الحديثة أن إكليل الجبل له علاقة بمنع تكون الأورام وتطورها.