"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

معلومات عن الزعتر
الزعتر هو عشب عطرى مفيد جدا للصحة ويقى من العديد من الأمراض كأمراض الجهاز التنفسى والقضاء على الميكروبات وغيرها من المشاكل الصحية وهذة بعض المعلومات الخاصة بنبات الزعتر:

أولا الإسم:

الزعتر أو الصعتر (بالإنجليزية: Thyme) أو السعتر (كما يرد في بعض المعاجم)، وهو اورجان عند الأجانب.
الإسم العلمي: Thymus Vulgaris


وصف النبات:

الزعتر هو نبات مشهور من الفصيلة الشفوية، شجيرة الزعتر معمرة عطرية كثيرة الفروع تكون كساء للأرض تعلو إلى حوالي (12) بوصة، ‏أوراقها صغيرة تنبت من الساق، أزهارها وردية أو أرجوانية تزهر منتصف الصيف،

وله رائحة عطرية قوية وطعمه حار مر قليلاً منه نوعان وهم: النوع البري والنوع المزروع، ولأنه يعطر الجبال برائحته الزكية يطلق عليه صفة "مفرح الجبال".

ثالثا الجزء الطبي المستخدم:

تستعمل من نبتة الزعتر الأجزاء فوق الأرضية، أي الجذع والأوراق والأزهار حيث تستعمل طعاماً وشراباً (مغلي الزعتر ومنقوعه)، كما تستخرج منها الزيوت والعقاقير الطبية.


موطنة الأصلى:

ينمو الزعتر في معظم المناطق ‏المعتدلة المناخ، لذلك فهو ينتشر في العديد من دول العالم، لكنه يكثر بصفة خاصة في دول حوض الأبيض المتوسط وفي شبة الجزيرة العربية.