"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
a year ago

حيوان الباندا هل سينقرض
الباندا هو حيوان مذهل وقد تكرر إسمه كثيرا فى العقود الأخيرة نظرا لقلة أعداده التى فى تناقص مستمر فهل سينقرض؟ تعالى لتعرف التفاصيل:

يتعرض هذا الحيوان الباندا إلى الصيد الكثيف و الجائر بسبب فروه الثمين اللذي لا يقدر بثمن و قد منع اخيرا صيده بسبب ان عدد الباقي منه في العالم معدود و لا يتعدى ال5000 حيوانا.

الباندا هو ذلك الحيوان الأبيض والأسود ويمتاز بأرجله التي تشبه القطط و يعيش في غابات الخيزران Bamboo الثلجية في الصين فقط بعدما كان يعيش في أماكن عديدة حول العالم في السنوات الخمسين الماضية ، ومن أشهر الأماكن التي تأوي الباندا مقاطعة "سيشان" الصينية.

معلومات تهمك عن الباندا:

1- يتراوح طوله بين 2 إلى 3 أقدام وقد يصل إلى 6 أقدام ، ويعد الذكور أكبر حجماً من الإناث حيث يصل وزنها عند البلوغ ما يقرب من 110 كيلوجرامات ، بينما تزن الإناث ما يقرب من 95 كيلوجراما.

2- واشتهر حيوان الباندا "العملاق" Giant Panda بالفرو الأبيض والأسود السميك لحمايته من البرد والاختفاء من أعدائه في المناطق الجليدية التي يعيش فيها.

3- ويعتبر البامبو الغذاء الرئيسي له ، بالإضافة إلي الحشائش والقوارض الصغيرة والسمك والزهور ، وكذلك قصب السكر والجزر والتفاح والبطاطس .

إجراءات طبية للحفاظ على حياته:

في أول عملية ناجحة ذكرت صحيفة تشاينا ديلي الصينية أن حيوان الباندا الذي يسمى "شياوبنجبنج" والذي يبلغ من العمر 17 عاما هو أول حيوان باندا يخضع لعلاج ناجح في جذور أسنانه التي تلفت بسبب تقدمه في العمر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إجراء عملية تطهير أسنان حيوان باندا آخر يبلغ من العمر 18 عاما ويسمى بوبو كخطوة أولى لإجراء نفس العملية له ليتمكن الحيوانان بعدها من أكل طعامهما دون الشعور بألم.

محاولات العلماء المستميته لحمايته من الإنقراض:

أُحبط العلماء وهم يبحثون في كل السبل لإنقاذ الباندا من الانقراض ، بدءًا من استخدام الفياجرا والاستنساخ ومن ثم دروس الفيديو وبرامج الكمبيوتر إلى طرق التغذية المستحدثة .

وقد كان آخر تلك الطرق ما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية عن بسكويت على شكل البامبو المحبب للباندا مليء بالفيتامينات والمعادن والألياف في محاولة لحمايته من سوء التغذية وقلة الشهية وقد وجده حيوان الباندا بالفعل لذيذًا وشهيًا .

وتؤكد الحقائق أنه بالرغم من وجه الباندا الطفولي والمسالم جدا إلا أنه لا يتفاعل بسلام مع هذه الجهود المضنية والمتواصلة مما أصاب العلماء بالإحباط .