"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

أكثر كائن بحرى سمية على الإطلاق
هل تعلم ماهو أكثر الكائنات البحرية سمية على الإطلاق؟

إنه قنديل البحر .

1- هذا الحيوان الخطير تسبب فى مقتل5567 حالة وفاة سجلت منذ عام 1954.

2- يمتلك هذا الحيوان المائي أربعة عيون ولا يمتلك دماغاً، ومع ذلك فإنه يتجنب أشد الأجسام صغراً عند حركته، وغالباً ما يتجنب البشر كذلك ولكن فقط عندما لا يثيرون غضبه!.

3- يتواجد سمّ القناديل في لوامسها اللاسعة (يبلغ عددها من 60:10 في كل ركن من أركانه ويصل طولها إلى 2 متر تقريباً)، وتتميز بلزوجتها لسهولة الالتصاق بالضحية، التي تترك ندبات كبيرة على جسدها.

4- يعدّ سُمّ القناديل المربعة من بين أشد السموم فتكاً في العالم؛ حيث يصيب سُمّه القلب والجهاز العصبي وخلايا الجلد، وأسوأ ما في الأمر أنه يسبب ألماً رهيباً يصيب الضحية بالصدمة؛ فتموت غرقاً أو بسبب السكتة القلبية قبل حتى أن يصل إلى الشاطئ.

كيفية علاج اللدغة:
ويعاني الناجون من تلك التجربة آلاماً مبرحة لعدة أسابيع، لا توجد عملياً فرصة للنجاة من تلك اللدغة القاتلة ما لم تعالج على الفور، عن طريق وضع الخل مكان اللدغ لمدة لا تقل عن 30 دقيقة؛ حيث يحتوي الخلّ على حمض الأسيتيك (الخليك)، والذي يعطّل انتشار السم وتسربه إلى مجرى الدم، وعلى الرغم من أنه قد لا يخفف الألم؛ فإن ارتداء ملابس السباحة الطويلة التي تغطي الساقين يفيد كإجراء وقائي؛ حيث يمنع القناديل من بلوغ الساقين والإضرار بهما.

مكان تواجدها:
تستوطن القناديل المحيطات الدافئة على مستوى العالم وأكثر أنواعه شراسة تلك المتواجدة في الساحل الشرقي لأستراليا.