"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

القرد السنجاب الأمريكى
القرود من الحيوانات الغاية فى الذكاء وكذلك خفة الظل وتتنوع فصائلها وأنواعها منها الصغير جدا فى الحجم ومنها الضخمة ومنها اللطيفة ومنها الشرسة وموضوعنا هنا عن القرد السنجاب الأمريكى وهو واحد من القرود المدهشة تعالى لنتعرف عنه عن قرب:

1- يعيش هذا القرد في غابات أمريكا الجنوبيه والغابات الساحليه شرق البرازيل وهذه القرود تعيش فى الغابات الاستوائيه وتعشق الامطار .

2- حيث انها تتزاوج حتى تلد في هذا الموسم ، وتستمر فترات الحمل لدى الإناث حول الخمس شهور ونصف وترعى الإيناث الصغار وحدها حتى بعد بلوغهم.

3- إن الذكور تكون بالغه في سن الاربع سنوات أما الإيناث بعمر السنتين ونصف.

4- الذكور هي فقط التي ينمو لها أنياب ، بينما الإيناث ليس لها انياب ومخالبهم ليس على شكل مخلب ، بل على شكل مسامير.

5- ولدى هذه القرود قوة حركية و نشاط كبير وهى إجتماعية ويصل عدد المجموعه إلى 300 قرد ولكن متفرقين تجدهم متقاربين غالبا عند وقت الطعام.

6- هذه القرود تتغذى على الفواكه وبعض حشرات الارض والحشرات الطائره والجدير بالذكر إنها تأكل أوراق الاشجار في وقت الصباح فقط ولا تأكله طوال اليوم.

7- ساعدت ألوان ومرونة جسم القرد السنجابي وحجمه أيضا في جذب الانظار له.

وأخذ مكانه طيبه في نفوس عشاق القرود وهو القرد الذي أخذ الصداره في الاعوام الخمس الاخيره في إقتحامه لبيوت الهوات وأقفاص الحدائق .

نظرا لأنه يكون طبيعي ولا يجد صعوبه في التأقلم مع البيوت والاقفاص حيث إنه يسعد جدا بوجود البشر عندما يعتاد عليهم
حيث تطول فترة حياته إلي 25 سنه.


صور