"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

حوت الأوركا قاتل من الجحيم
حوت الأوركا هو أكبر الأنواع حجما فى عائلة الدلافين فهو السفاح الفتاك الذى يمكنه إفتراس أى كائن بحرى مهما كان حجمه وكلمة الأوركا هى من اللغة اليونانية ومعناه قاتل من الجحيم وهو كذلك بالفعل فهو سيد وملك البحار إن الاوركا حيوان لا يعرف الرحمه نهائيا ولا خوف وسيأكل أي كائن حي في البحر يفترس الحيتان الزرقاء والقروش االعظيمه البيضاء (الوايت شارك) وأسود البحر والبطاريق والدلافين و الدببه القطبيه تعالى لتتعرف عن قرب على هذا الحيوان المذهل:

1- تتميز الحيتان الاوركا بتلونها باللونين الأسود في الظهر، والأبيض في الأجزاء السفلية، بما فيها البطن والجوانب، والأجزاء القريبة من العينين.

2- تعتبر هذه الحيتان من الحيوانات اليفة تكون مفترسة إذا شعرت بالخطر، وتتغذى غالباً على الأسماك، بعض اللبونات البحرية كالفقمات، وحتى بعض الحيتان الأخرى.

3- تهاجم الدببة القطبية و يعتبر الحوت الاوركا ملك البحار بامتياز لكونه يترأس الهرم الغدائي البحري حيت لا يوجد حيوان قط يتغدى عليه، ويعتبر أشبه بذئاب البحر وأسود البحر أشب بذئاب البحر من حيث إستراتيجية القتل، وأشبه بأسود البحر من حيث أن النساء تقود الصيد .

4- ينتشر في مختلف محيطات العالم، ويشاهد تكرارا وبكثرة في مضيق جبل طارق وشواطئ المغرب.

5- وتميزت تلك الحيوانات بالصيد لأنهم يصيدون بطريقه جماعيه أحيانا وبتعاون ملحوظ ، أي أنهم يراقبون الفريسه من بُعد ثم يفاجؤونها ويضربونها بتلك الذيول القويه إلى خارج الماء وحتى يشلو التركيز فيها وأيضا لكي يتفادو العضات التي ممكن أن تخدش الجسم .

6- فريق بحثى عام 2002 شهد عملية هجوم حيتان قاتله على حوت أزرق ضخم وهو أكبر حيوان يسكن كوكبنا وكان طوله 60 قدم تقريبا وكانت كالأتى:

لقد حاصروه ثلاثين حوت قاتل ، وطريقة الهجوم أتت كالآتي : أخذو يراقبونه بشكل دائري ولما أحس فيهم اسرع ، فتقدم إثنان وبعدهم إثنان والآخرين يحاصرونه من الجمب حتى لايهرب وقام عدد من الحيتان القاتله أيضا بالقفز العالي والنزول عليه من الخلف محاوله لإغراقه ،وقطعوه في غضون 4 ساعات.

7- في السنوات الأخيره عندما أُسرت تلك الحيتان ووضعت على العروض المائيه أثبتو أنفسهم بأنهم حيوانات ودوده ولطيفه وبهلوانيه وذكيه وأحبت تلك الوحوش المائيه بنو البشر وتهافتت قلوب البشر لحبهم أيضا .

فسبحان الله الذى أبدع وخلق هذا الحيوان الرائع الجذاب.