"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
a year ago

شيطان تسمانيا حيوان فتاك
هل تعرف هذا الحيوان (شيطان تسمانيا أو عفريت تسمانيا) وما سر تسميته بهذا الإسم؟

هو حيوان أسنانة حادة وفتاكة جريء لا يخاف شيئاً وينقض على الدواجن شكله الغير مألوف بالمرة جعل العلماء يطلقوا علىه هذا الإسم وهذة بعض المعلومات عن هذا الحيوان المخيف:

1- يعيش فى البر الإسترالي لجزيرة تسمانيا التي يحمل اسمها.

2- ويعد الحيوان الذي أمامنا هو أول حيوان في العالم آكل للحوم بعد إنقراض حيوان ثايلسين عام 1936، والذي يشبه القطط في الجسم والثعلب في تفاصيل الوجه، ولعل وحشيته الشديدة وشراسته الكبيرة السر وراء تسميته بالشيطان.

3- شيطان تسمانيا أسود اللون وقد تكون هناك بقع بيضاء على وجهه وظهره، وتضع أنثاه من 2 إلى 4 في المرة الواحدة، ويعيش حتى 8 سنوات.

4- للشيطان أسنان فتاكة وحادة جداً تمكنه من تمزيق اللحم وتكسير العظام، بالإضافة إلى إمكانيته للعيش على اليابس وتسلق الأشجار أيضاً.

5- وتتواجد العديد من الحيوانات الأكبر من الشيطان حجماً، ولكنها لا تكون بنفس الجرأة الكبيرة التي تجعله يقدم على إفتراس ثدييات أكبر منه حجماً كالظباء والأفاعي السامة التي لها خطورة كبيرة جداً على البشر.

6- يتميز بشجاعته التي تجعله يقدم على افتراس ثدييات أكبر منه حجمًا كالظباء الصغيرة وأفاعي في غاية السمية والخطورة.

7- يفضل هذا الحيوان الغريب من نوعه العيش منعزلاً بمفرده مما يجعله أقرب للإنقراض مثل صديقه الآخر ثايلسين كما أن المزارعين يقوموا بمطاردته في جميع الأنحاء، نظراً لأنه يهوى العيش على الدواجن والثدييات الأخرى والأفاعي والحشرات.

فسبحان الخالق الذى أبدع الكون.