"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

أضرار العصائر الجاهزة فى رمضان
فى شهر رمضان الكريم نحتاج جميعا لتعويض السوائل فى أجسامنا بشكل كبير لتنفعنا خلال فترة الصيام ولكن من العادات السيئة التى بدأت تغزو بيوتنا هى أن الناس بدأت بشرب العصائر الجاهزة وإستغنت بها عن العصائر الجاهزة الفريش ولكن عليكم معرفة أن للعصائر الجاهزة أضرار كثيرة وهى كالأتى:

تحتوي العصائر الجاهزة على كميات عالية من السكر وعلى مواد ملونة حافظة تسبب لنا ولأولادنا نشاطاً زائداً وحساسيات وأمراضا أخرى خطرة .

وهذه المواد ثلاثة أنواع : الشراب والنكتار والعصير.

أما الشراب فهو مكون من ملونات ومركبات كيميائية خالية من أي مادة غذائية. وهو يأتي عادة على شكل بودرة. وهذا النوع هو الأخطر على الأطلاق على صحتكم وصحة أولادكم.

اما النكتار والعصير فهما يحتويان على معدلات قليلة من العصير المركز إضافة الى الماء والسكر والملونات والمواد المضافة.

وقلما نجد في الأسواق عصيراً مكونا بكامله من عصير طبيعي .

وللأسف أن كل أنواع العصائر الجاهزة غنية بالملونات والمواد المضافة هذا عدا المركبات الكيميائية ولكل واحد من هذه المواد المضافة والملونات والمركبات مخاطره.

من الملونات الخطرة نذكر مثلاً المادة الملونة الصفراء المسماة التارترازين tartrazine E110 التي تعمل كمضاد للعناصر الغذائية فتستنفد من الجسم مخزونه من العناصر الغذائية كما أنها تخفض معدل الزنك عبر تخلص الجسم منه عبر البول وتسبب الربو والأكزما.
وماهذه المادة إلا واحدة من مئات المواد الكيميائية الخطرة.

لذلك ننصح بالعصائر الطازجة البيتى لكى ولأولادك على مدار العام
وخصوصا فى رمضان حيث انه في هذا الشهر يعمل الجسم على تنظيف نفسه من السموم فلا تزيدوا عليه همه وعمله .