"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
a year ago

ثعلب الماء ومعلومات شيقة عنه
ثعلب الماء من الكائنات المدهشة حيث انه من فصيلة ابن عرس يعيش قريبا من المياه ، ويقضي معظم وقته سابحا فيها، وحيوانات ثعالب الماء ماهرة في السباحة والغوص ، وبإمكانها البقاء تحت الماء لمدة ثلاث أو أربع دقائق متواصلة ، وحركتها على اليابسة غير مستقيمة وهذة بعض المعلومات المتميزة عن ثعالب الماء:

1- يتراوح حجم ثعلب الماء ما بين 122 - 150سم ويتراوح وزنه ما بين 14 - 45 كيلو جرام.

2- ويتميز ثعلب الماء بان لديه فراء كثيف وسميك للغاية يعد من اكثف الفراء الموجود لدى الحيوانات حيث يساعده هذا الفراء على البقاء دافئا تحت الماء .

3- وثعلب الماء ليس لديه جلد تحت الفراء الخاص به بل بشرة خفيفة عادية ولذلك فان فراء ثعلب الماء يتكون من طبقتين لعدم وصول الماء الى البشرة ، طبقة من الشعيرات الطويلة وطبقة اخرى سمكية قصيرة تحتها .

4- وتتراوح الوان ثعلب الماء ما بين الاسود والبني والبيج ومتوسط عمر ثعلب الماء يتراوح بين 12 - 15 عاما .

5- ثعلب الماء لديه عدد قليل من الحيوانات المفترسة التي تهاجمه نظرا لحجمه الكبير بالمقارنة بباقي انواع الاسماك.

6- ويعد سمك القرش الابيض هو اهم الكائنات التي تتغذي على ثعلب الماء وخاصة ثعلب الماء الذي يعيش في المناطق الشمالية من المحيط الهادي كما ان الحيتان القاتلة تعد ايضا احد التهديدات التي تواجه ثعلب الماء.

7- الا ان الخطر الرئيسي لثعلب الماء هو الانسان ، حيث يتعرض ثعلب الماء للكثير من عمليات الصيد للحصول على فرائه السميك الثمين حتى ان ثعلب الماء الان يعد احد انواع الحيوانات المهددة بالانقراض نتيجة الصيد الجائر التي يتعرض له واصبح من الحيوانات النادرة التي لا يزيد عددها عن 2000 ثعلب ماء .

8- وعلى الرغم ان ثعلب الماء يقوم بعمليات الصيد للغذاء منفردا الا انه في الغالب ما يخرج في مجموعات للراحة والنوم على الشاطئ حيث تتكون المجموعات ما بين 10 - 100 ثعلب ماء في كل مجموعة .

9- ثعلب الماء معروف عنه انه يتزاوج على مدار العام وتمتد فترة الحمل لمدة عام كامل وتلد انثى ثعلب الماء صغير واحد في كل مرة وفي بعض الاحيان يمكن ان تضع توأم وتعتني الام بصغيرها لمدة عام قبل ان يصبح قادرا على المطاردة والبحث عن الطعام بمفرده .

فسبحان الخالق الذى ابدع الكون، نتمنى أن يكون الموضوع حاز على اعجابكم واستفدتم معنا.