"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

سمكة السمندل التى لها ايدى وارجل
عجائب الكون لا تنتهى فلا تعتقد أنك تعرف كل شئ أو تضع شكيله واحده للأمور لان الله سبحانه وتعالى سيفاجئك بعجائب خلقه.
وأكبر مثل على ذلك هذة السمكة المدهشة سمكة السمندل تعالى لتعرف تفاصيل اكثر عنها:

لقد اعتدنا على إن يكون للأسماك زعانف ومن ثم تستخدمها للسباحة ، ولكن السمكة التي سنتحدث عنها اليوم غير تلك الأسماك فهي سمكة لها آيدي و أرجل وغريبة ، و تستطيع المشي في قاع الماء و ليس كبقية الأسماك تستخدم زعانفها للسباحة والتحرك داخل المياة .

إنه الأكسولوتل أو السمندل أو كما يطلق عليها عفريت الماء او بالانجليزية Axolotl و تتمتع بالارجل و الايدي لانها ببساطة المرحلة اليرقية للسلمندر، أو الضفدع المذنّب.

يعتبر ذلك الكائن غريب جداً و مهددة بالإنقراض و من البرمائيات النشيطة جدا ، حيث يبدأ يومه مع شروق الشمس ممضياً نهاره في اصطياد الأسماك الصغيرة، و حشرات المستنقع ، من غرائب هذا الحيوان . كما إنه يستطيع تمضية حياته دون الانتقال من حالته الشرنقية، أي دون اكتمال نموه الجسدي. ليظل ذا جسد هلامي، و أعين بدون بؤبؤ.

يعيش حيوان الأكسولوتل في بحيرة “الشالكو” وسط المكسيك، و تتنوع ألوانه بين وردي فاتح، بني داكن، و أصفر قاتم ويعتبر نوع من قنافذ البحر يسمى أكسولوتل يمتلك قدرات ومزايا عجيبة. أطراف هذا الكائن البحري تعاود النمو بعد قطعها، وإذا جرح فإن نزيف الدم يتوقف خلال ثوان. العلماء يسعون الآن للاستفادة من هذه المزايا في الطب البشري !!

فسبحان الخالق الذى ابدع الكون، نتمنى ان تكون استفدت معنا وحاز الموضوع على اعجابك.


صور