"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

اول حدائق حيوانات فى العالم
هل تعلم متى كانت اول أنشات اول حديقة حيوان فى العالم؟ تعالى لتعرف التفاصيل:

يعود تاريخ حدائق الحيوان الاولى إلى القرن الثاني عشر قبل الميلاد ، فقد قام الملك وين أول ملوك أسرة صو - فى الصين بإنشاء أول حديقة حيوان جاء ذكرها فى التاريخ .

أما فى مصر فقد كانت الإمبراطورة ( ها تاسى ) من ملوك الأسرة الثامنة عشرة قامت بإرسال بعثة صيد إلى أرض ( بنط ) وهى مكان الصومال حالياً لإحضار مجموعة من الحيوانات من بينها الزراف والقردة والزواحف وعندما عادت البعثة بهذه الحيوانات تم وضعها فى حديقة عامة حيث أقبل الجمهور على مشاهدتها .. ولا يقتصر الأمر على ذلك بل أن الملك سليمان كان يحتفظ بمجموعة كبيرة من القردة والطواويس .

وكان نبوخذ نصر الثانى ملك بابل يحتفظ بعدد من الأسود وبطليموس الثانى إحتفظ بمجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة بالإسكندرية .

وأُنشئت أول حديقة حيوانات فى إنجلترا فى عهد الملك هنرى الأول ( 1100 - 1135 ) فى المكان الذى يوجد فيه الآن برج لندن الشهير وبعد ذلك إنتشرت حدائق الحيوان فى العالم كله .

وخاصة فى البلدان التى لا توجد فيها غابات تمتلئ بالحيوانات والزواحف وتحتفظ أغلب حدائق الحيوان فى العالم بالحيوانات خلف أسوار وأقفاص مغلقة ولكن توجد بعض الحدائق التى تعيش فيها الحيوانات فى قطعان أشبه بالجو الطبيعى التى كانت تعيش فيه قبل وضعها فى حدائق الحيوان من أشهره تلك الحدائق ويبسنيد فى بريطانيا وتبلغ مساحتها 665 فداناً .

نتمنى ان تكون استفدت معنا وحاز الموضوع على اعجابك.