"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

نصائح تربوية رائعة
فى هذا الموضوع سوف نأتى لكم بنصائح تربوية رائعة تعينكم على التعامل الصحيح مع اولادكم فالاطفال احباب الله ولكننا كثيرا ما نتبع الاساليب الخاطئة فى تربيتهم اليك هذة النصائح التربوية الهامة:

1- إذا رأيت ابنك يبكي فلا تضيع وقتك بإسكاته. أشر إلى حمامة أو غيمة بالسماء لينظر إليها وسيسكت، لأن فسيولوجية الانسان بالبكاء هي بالنظر للأسفل.

2- إذا أردت خروج الأبناء من المسبح فلا تقل لهم اخرجوا الآن، بل قل بقي خمس دقائق، ثم عد إليهم وقل بقيت دقيقتين، ثم قل اخرجوا الان، وسيخرجون.

3- إن كنت أمام مجموعة من الأطفال بضوضاء عالية وأردت لفت انتباههم قل:"الذي يسمعني يرفع يده" الأول سيرفع ثم الثاني وتنتقل كالعدوى وسيصمت الجميع.

4- اخي المربي الفاضل قل لأبنائك ناموا حتى نصحى لصلاة الفجر و سيكون همهم دائماً للآخرة و لا تقل ناموا غداً مدرسة حتى لا يصبحوا و همهم الدنيا .

5- نصيحة ثمينة في التربية: تمتع بأبنائك وهم صغار فسوف تمر الأيام بسرعة ولن يبقى لك من براءتهم وطفولتهم إلا مجرد ذكريات ،لاعبهم ؛ اضحك معهم ؛ مازحهم ؛ اخرج معهم ؛ كن كالطفل بينهم ؛واجعل التعليم والأدب مع اللهو واللعب .

6- اترك الجوال قليلا لو سمحت ، وأغلق التلفاز أيضا لو تكرمت ، واعتذر من الأصدقاء لو تفضلت إني مشغول بأطفالي أيها الأحبة .

وكل هذا لا يعني سقوط الهيبة وضياع الشخصية وترك التأديب فالعاقل يعرف گيّــِْـفٍ يوازن الأمور ويتقن التربية وادعو التوفيق من الله وان يجعل اولادك ذرية صالحة، نتمنى ان تكون هذة النصائح نالت اعجابك.