"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

نصائح للعلاقة الحميمية بعد الولادة
من المعروف المتاعب والاجهاد الذى يصيب المرأة جسمانيا ونفسيا بعد عملية الولادة فالجسم يكون مجهد نتيجة المرحلة الطويلة من النزيف التى تمتد لأربعين يوم وهى مرحلة النفاس كما ان الرحم يكون حساس جدا للاصابة بالعدوى كما ان المهبل يحتاج وقت ليتعافى من اثار الولادة لذلك الوحيد الذى يقرر مدى تعافيك جسمانيا هو طبيبك الخاص ونأتى هنا لنعطيك بعض النصائح الهامة لكيفية الاستمتاع بالعلاقة الحميمية بعد الولادة وهى كالأتى:

1- الإحماء: بعد الولادة سوف تشعرين بأن العلاقة الحميمة شيء جديد عليك لهذا لا تتعجلي الأمور خذي وقتك في المداعبة والاستثارة إلى أن تعودي لطبيعتك.

2- الاسترخاء: قبل البدء في العلاقة الحميمة استمتعي بحمام دافئ وجربي التدليك والاسترخاء مع مشروب بارد وإضاءة خافته فكل هذه العوامل تساعدك على الاسترخاء والاستمتاع.

3- الترطيب: بعد الولادة قد تتغير الهرمونات الخاصة بك والتي تستمر إلى فترة نهاية الرضاعة ويصبح المهبل أكثر جفافًا بحيث يثير الألم والضيق لذلك عليك في هذه الفترة استخدام مرطب مهبلي أو أقماع مهبلية مرطبة قبل القيام بالعلاقة الحميمة.

4- التمارين الرياضية: بعد الولادة عليكِ القيام بتمرين كيجل كي تقوى عضلات الحوض التي ترتبط بقدرة المهبل على الاستجابة وعلى عودة العلاقة على ما كانت عليه.

5- وضعية الجماع: اختاري وضعية الجماع الأنسب لك والتي تعطيكِ المزيد من التحكم في عمق الإيلاج وتمثل ضغطًا أقل على الأماكن الملتهبة كمنطقة العجان أو حتى المكان المؤلم نتجة خياطة القيصرية.

وفى النهاية نتمنى لك كامل الصحة والعافية وان تتمتعى بحياة زوجية سعيدة