mahi fathi
06-12-2015 - 10:06 am


تنظيم الوقت للمراة العاملة مع بدء الدراسة
مع بدء الدراسة للاولاد يصيب المراة العاملة الكثير من القلق خاصة فى مسألة الالتزام صباحا بمواعيد مدارسهم وكذلك عملها وعمل زوجها فتبدأ كل يوم معركة كبيرة فى محاولة انهاء الفطور وتجهيز الاولاد وهى نفسها وهكذا ونجد بعد ذلك الكثير من الفوضى هنا سوف نأتى لك بنصائح تساعدك كثيرا فى تنظيم وقتك وهى كالاتى:

1- خططي مسبقاً لما ستقومين بتقدميه على الإفطار للأسبوع وأكتبيه في قائمة واجعليها أمامك في المطبخ حتى تقللي من
زمن اتخاذ القرار.

2- نظفي وجهزي علب وجبة الأطفال من اليوم السابق وأتبعي خطتك الأسبوعية لملئها ، يمكنك تجهيز بعض الوجبات مسبقا في الفريزر لتوفير الوقت.

3- تجنبي البحث عن القطع المختلفة التي سيأخذها الجميع معهم بعمل محطة خروج بجوار الباب عبارة عن سلة كبيرة أو قطعة أثاث، تكون مكان تجميع هذه الأغراض كالمفاتيح، القفازات وأغطية الرأس في الشتاء، أي أوراق أو أعمال فنية مطلوبة معهم وخلافه.

4- فكرى كالأطفال: دائما ضعي لهم أشيائهم أو ما يمكن أن يقوموا به في متناول ايديهم، كشماعات قصيرة لوضع الجاكت أو تعليق البيجاما بعد خلعها، أو أدراج سهلة الفتح يمكنهم إحضار أشيائهم منها بنفسهم بسهولة.

5- ابدئي من الليلة السابقة: بعض التجهيزات لليوم التالي قد يفضل إنجازها في الليلة السابقة كتحضير جدول الكتب وكي
الملابس أو إمضاءات مطلوبة من الوالد.

6- النظام في المرتبة الأولى: إذا لم يتعود أطفالك على الروتين وعلى النظام في أخذ ووضع ملابسهم وأغراضهم فسيكون من الصعب عليكي العمل لكل فرد ولكن عندما يكون لكل شيء مكان وموجود في مكانه سيكون كل فرد مسئولا ويمكنه ارتداء ملابسه أو تحضير أشيائه وحده .

7- ابدئي مبكرا، فالقيام باكراً يدفع إلى النشاط ويعطى مساحة أفضل من الوقت ويقي من الاستعجال الذي يؤدى إلى النسيان أحياناً.

وبهذا سوف تكون وفرتى الكثير من الوقت والجهد وستبدأ كل نهار بمنتهى النشاط والحيوية والتنظيم مع تمنياتى لك بحياة اسرية سعيدة.



الحياة الزوجية