"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

نصائح منزلية للام الحامل
لاشك ان الحمل مسؤلية كبيرة على الام تصيبها بالكثير من الاجهاد والتعب وكذلك المهام الاخرى مثل تنظيف المنزل بتفاصيله المتشعبة وهنا نقول لكل سيدة حامل يمكنك القيام بتنظيف منزلك بأقل جهد ووقت ممكن وذلك باتباعك هذة النصائح الهامة:

1- ضعي أدوات للتنظيف السريع مثل ملمع للزجاج، فوط ورقية، فرشاة صغيرة لإزالة الأتربة، بخاخة بها مطهر مخلوط بالماء وإسفنجة في سلة صغيرة يسهل حملها بين أجزاء المنزل بشكل غير مجهد ولا يشكل عبئاً عليكِ أثناء الحمل.

2- ابدئي يومك بنصف ساعة ترتبين فيها المنزل فالفوضى كفيلة بإرهافك عصبياً في وقت تحتاجين فيها للهدوء الراحة النفسية، أما البيت المنظم فحتى لو لم يكن لامعاً هو أكثر راحة للأعصاب.

3- خصصي يومًا واحدًا فقط للتنظيف الكامل كالكنس ومسح الأرضيات و تنظيف الأسقف.

4- عودي أبنائك على مساعدتك في وضع الملابس المتسخة في المكان المخصص لها وتطبيق الملابس النظيفة، تنظيم البقالة في الثلاجة، ولا تيأسي فتعوديهم حتى لو احتاج لوقت وجهد إلا أنك ستعرفين قيمته بعد الولادة.

5- خصصي لأطفالك أماكن سهلة لتنظيم أغراضهم، (جزامة قصيرة) في متناول أيديهم لوضع أحذيتهم، (عليقات) متوسطة الارتفاع لتعليق ملابسهم، صناديق ملونة لوضع لعبهم، فلا يوجد شيئ مثير للأعصاب مثل ملابس وأحذية وألعاب صغيرة مبعثرة في كل مكان في المنزل، إذا كنتِ لا تجدين مشكلة في التعامل مع ذلك قبل الحمل فتأكدي أنه مع الحمل وبعد الولادة الأمر سيختلف.

6- علقي على الثلاجة ورقة مكتوب عليها أسماء أبناءك وتحت كل اسم اكتبي بشكل يومي المهمة التي قام بها طفلك وبجوارها (ستيكرز) ونجوم لامعة وكل ما يمكن أن يشجعه فالتحفيز له تأثير ساحر على الأبناء، وكلما حصل الابن على 10 نجوم مثلاً كافئيه بهدية صغيرة.

7- احضري صندوقًا كل ستة اشهر وضعي فيه كل الأشياء غير المستخدمة من ملابس وألعاب وأدوات مكتبية ومنزلية ولا تترددي لحظة في التبرع بها.

8- استخدمي أدوات تنظيف مناسبة لتسهلي على نفسك فالمساحيق المتخصصة توفر الكثير من الوقت والجهد، فحتى لو كنتِ لم تجربي قبل ذلك ابدئي في اكتشاف الأنواع المختلفة على أرفف السوبر ماركت ستجدين أنواعًا خاصة بالسيراميك وأخرى للفرن، منظفات للأجهزة المنزلية والزجاج والأخشاب وللسجاجيد والموكيت والأحواض والحمامات والنجف والفضة.

وبهذا تكون نظفت منزلك باقل مجهود ممكن حيث انه مع طول مده الحمل تزداد الاعباء الجسمانية والنفسية فحافظ على تطبيق هذة النصائح مع تمنياتى لك بكامل الصحة والعافية وحياة اسرية سعيدة.