"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
a year ago

اقوى واصغر حيوان على وجه الارض
لو كنت تظن نفسك كإنسان قوى عليك مراجعة نفسك كثيرا عن مفهومك للقوة بعد هذة المعلومات الرائعة عن هذا الحيوان الخارق فى تحمله لاقصى الظروف التى تصل لتحمله عدم وجود هواء او ماء وبرغم ذلك لا يموت تعالى لتتعرف عليه:

1- المخلوق الذى سنتحدث عنه اليوم يصنف من ضمن الحيوانات وهو حيوان مجهري مثير للدهشة لأنه بإمكانه العيش بسعادة في أحلك الظروف التي ستودي حتما بحياة بقية الحيوانات التي تعيش على سطح الأرض

2- إنها “بطيئات المشية Tardigrada” تعرف عموما بدببة الماء أو خنازير الطحلب هي رتبة من الانسلاخيات، وهي حيوانات مجزئة تمتلك ثمانية أرجل.

3- تستطيع هذه الكائنات تحمل أقسى ظروف المعيشة كالعيش بدون ماء أو هواء لمدة عقد كامل وتستطيع العيش في الفراغ أو الفضاء لسنة كاملة حيث أجريت عليه تجربة بالفعل عام 2007 وأرسل للفضاء على متن محطة الفضاء الدولية وبقي على قيد الحياة طوال فترة التجربة التي استغرقت 12 يوما,

4- وبإمكانك تجميد هذا المخلوق العجيب الذي لا يتعدى طوله الواحد ملم في أدنى درجات الحرارة قرب الصفر المطلق ما يقارب -273 درجة مئوية (الصفر المطلق) وكذلك بإمكانك غليه في درجات حرارة مرتفعة تصل إلى 357 درجة مئوية ولن يمكنك سحب الابتسامة من وجهه وسيظل مقاوما لهذه الظروف المستحيلة بالنسبة لنا.

5- ليس هذا فقط بإمكان دببة الماء تحمل 5,700 طيف من الإشعاعات القاتلة مع العلم أن من 10-20 طيف من هذه الإشعاعات ممكن أن تقتل البشر وأكثر الحيوانات التي تعيش على الكرة الأرضية.

6- ومصدر غذائه الرئيسي هو خلايا الكائنات الحية وأيضا على النباتات أي أنه غير متطلب في طعامه وبتوافر طعامه في كل مكان تقريبا ومعدل عمر هذا الحيوان الصغير هو 200 عاما فقط!.

7- تعيش دببة الماء في كل مكان تقريبا في الكرة الأرضية من أعالي الجبال إلى أعماق المحيطات حيث أنه بإمكانه تحمل ضغط يزيد عن الضغط المتولد على أعمق نقطة للبحر على سطح الكرة الأرضية.

فسبحان الله الذى ابدع مثل هذة المخلوقات الرائعة التى تثير دهشتنا بدرجة كبيرة، نتمنى ان تكون استفدت معنا وحاز الموضوع على اعجابك.