"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
a year ago

قردة المكاك والتواصل الصوتى
الاغلبية مننا تعرف قرود المكاك فانها تعتبر اكثر القردة انتشارا فى حدائق الحيوان وهى تعيش فى جو اجتماعى لكن هل تعلم انها تتواصل صوتيا مثل البشر تعالى لتعرف التفاصيل:

تتمتع قردة المكاك الريسوسي بالقدرة على أن تقرر ما إذا كانت هناك حاجة لأن تنطق بصوت في موقف معين أم أن عليها أن تلتزم الصمت

مثلها في ذلك مثل البشر إلى حد بعيد، حيث قال فريق من اختصاصيى البيولوجيا العصبية يعمل في جامعة توبنجن في ألمانيا إن هذه القدرة قاصرة على البشر وهذه القرود فقط.

وقالت الدراسة التي نشرتها مجلة "نيتشر كوميونيكيشانز"، أنه حتى لو بدا أن مواء القطط أو نباح الكلاب يهدف إلى إحداث تأثير ما، فإن هذه الأصوات في الواقع يتم النطق بها اعتمادا على المشاعر والأحاسيس بشكل بحت، دون أي اعتبار مسبق لآثارها من قبل تلك الحيوانات.

وسمح إجراء المزيد من الدراسات للفريق باكتشاف منطقة في الدماغ هي المسؤولة على ما يبدو عن التحكم في صيحات التواصل التي يتم النطق بها.

نتمنى ان تكون استفدت معنا وحازت المعلومات على اعجابك.