"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
a year ago

فوائد القهوة للصحة والبصر
بشرى سعيدة لمحبى شرب القهوة فقد قامت العديد من الدراسات التى اكتشفت المنافع العديدة للقهوة ولكن الجديد هنا فيما يتعلق بالفوائد التى تعطيها القهوة لنظرك تعالى لتعرف التفاصيل:

أجرى الباحثون في جامعة كورنال اختبارات على الفوائد التي تقدمها القهوة للعين والبصر على صعيد تجنب الانحلا الذي يصيب شبكة العين وهو عادة ما يؤدي إلى ضعف النظر والعمى حتى.

والواقع أن سبب تدهور او انحلال شبكة العين Retinal degeneration ، عائد الى عوامل متعددة منها السكري والعمر.

في هذه الدراسة التي تم ّ التركيز فيها على تأثير مادة الأسيد كلوروجينك chlorogenic acid, الموجودة في حبات البن خاصة منها الخضراء تبين ان مادة الأسيد كلوروجينك chlorogenic acid, تحارب الجذور الحرة التي يسببها الضغط النفسي المسبب للأكسدة

في هذه الدراسة حاول الباحثون أن يروا تأثير هذه المادة على الفئران . فكان أن أعطوا بعض الفئران وليس كلهم، الأسيد كلوروجينك قبل العلاج بالأسيد نيتريك ..

بينت التجربة ان الفئران التي أخذت هذه المادة لم تعاني من مشكلة انحلال شبكية العين Retinal degeneration.

ولكن فوائد القهوة لم تتوقف هنا فقط فقد لاحظ الباحثون أن مادة الأسيد كلوروجينيك قد منع من إفراز أنزيم يحث الكبد على إنتاج السكر وهذا في الواقع يحمي مريض السكري وغير ذلك من الاضطرابات المرتبطة بالسكر.

كما لاحظوا ان هذه المادة تحارب البدانة أيضاً

نتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا