"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

اسباب ارتفاع ضغط الدم واعراضه
امراض القلب من اكثر الامراض الشائعة فى مصر ومنها ارتفاع ضغط الدم الذى لم تم اهماله من الممكن ان يؤدى للوفاة لا قدر الله وهنا سوف نتعرف على اسباب ارتفاع ضغط الدم والاعراض المصاحبة له:

اولا أسباب ارتفاع ضغط الدم :

1-ارتفاع الضغط الغير مرضي : ويكون فى حالات التعرض لتوتر أو ضغوط نفسية شديدة , أثناء الخضوع لجراحة أو التعرض للخوف الشديد , بعض الأدوية أيضاً قد تسبب ارتفاع ضغط الدم.

2– ارتفاع الضغط المزمن (المرضى) : معظم الحالات تكون دون سبب واضح وهى المنتشرة وتسمى primary hypertension إلى جانب حالات آخرى تحدث نتيجه وجود أورام بالكلى , أورام بالغدة الكظرية , عيوب خلقية بالأوعية الدموية , بعض الأدوية والمواد المخدرة , مرض السكر وتصلب الشرايين, أيضاً قد تصاب المرأة الحامل بارتفاع فى ضغط الدم .

ثانيا الأعراض المتوقعة لارتفاع ضغط الدم :

1– النوبات الغير مرضية عادة ما تسبب صداع غير معلوم المصدر , خلل بالرؤية أو دوار أو فى حالات قليلة نزيف من الأنف.

2– ارتفاع الضغط المزمن عادة لا يسبب أعراض تذكر لأنه يحدث على مدى سنوات متعددة وعادة يتم اكتشافه من خلال المضاعفات على مستوى النظر , أمراض القلب , أو الكلى أو عن طريق الصدفة عند الكشف على صداع مستمر دون سبب واضح.

وهناك ايضا أعراض تحذيريه توجب التوجه للطوارئ لمرضى ضغط الدم المرتفع وهى كالاتى:

1– صداع شديد أو خلل بالرؤية أو فقدان مفاجئ للرؤية .
2– خلل فى الوعى أو فقدان للوعى .
3– تشنجات .
4– ضيق بالتنفس لا يتحسن .
5– آلام بالصدر أو حرقة على المعدة.
6– تورم بالجسم .
7– نزيف من الأنف .

وفى النهاية نتمنى لكم كامل الصحة والعافية ونتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابكم