"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

كيف اتخلص من الكيماويات الموجوده فى الفاكهة والخضروات
كيف اتخلص من الكيماويات الموجوده فى الفاكهة والخضروات؟ سؤال يخطر على ذهن كل ربة منزل لتحصل على طعام صحى وامن لها ولافراد اسرتها تعالى لتتعرفى على اهم الخطوات لتخلصى الخضار والفاكهة من الكيماويات:

الخطوة الأولى
اختر من الفواكه ما هو صغير الحجم , فهو يكون أقل من حيث كمية المواد الكيميائية التي تشربها فتخيل أن لديك ملفوفتين مثلا , أحداهما كبيرة وزنها 10 كيلو غرام , الثانية صغيرة لا تتجاوز نصف كيلو , فمن أخذت من ‫‏السماد‬ الكيماوي أكثر ؟؟؟ بلا شك الأكبر , ولذلك فاختر من الثمار والخضروات ما هي أصغر حجما .

الخطوة الثانية
أختر من الفواكه والخضروات ما هو زكي ‫‏الرائحة‬ وما فيه رائحة الثمار الأصلية , فمثلا إذا كان لديك نوعين من الطماطم , وكلاهما صغير الحجم , فعليك أن تشم النوعين , فمن وجدت فيه رائحة ‫الطماطم‬ أقوى وأفضل , فهو الأحسن , ذلك لأن الخضروات التي تنمو بواسطة السماد الكيماوي تنمو بسرعة وتكون خالية من الإنزيمات والخمائر الطبيعية الموجودة في الثمرة والتي تعطيها الرائحة , أما التي تنمو طبيعيا فتتشكل فيها الخمائر والإنزيمات بشكل جيد , وهي التي تعطي الرائحة الزكية للثمرة .

الخطوة الثالثة
أنقع كل الخضار و الفواكه ‫‏بالماء‬ و ‫‏الملح‬ لمدة 10 دقائق فقط ولا تزد على ذلك ، فهذا يخلصها من المواد الكيماوية المضافة لها أثناء الزراعة , أما إذا نقعت أكثر من 10 دقائق فإنها تبدأ بفقدان ‫‏الفيتامينات‬ الموجودة فيها

الخطوة الرابعة والأهم
ان تقول بسم ‫‏الله‬ الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات

نتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا