"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

لماذا يحمل رائد الفضاء سلاح نارى
القليل منا من يعلم ان رواد الفضاء يصطحبون معهم اسلحة نارية فى رحلاتهم الى الفضاء وهذا منذ اول رحلة قام بها رائد فضاء روسى يدعى يوري غاغارين في سيتينيات القرن الماضي وكان نوع المسدس ماكاروف، لكن ما لبث أن تم استبداله مسدس الصيد بثلاث فوهات من نوع TP-82.

والسر وراء حمل المسدس هو كالاتى:

فرائد الفضاء يحتاج السلاح في حالة هبوط "خاطئ" على الأرض في منطقة حرجية أو برية، ليحمي نفسه من هجوم الحيوانات المفترسة.

المسدس من نوع TP-82 يعتبر سلاحا قويا بسبطانة طولها 30 سم يزن بدون ذخيرة 1.6 كيلوغرام.

يذكر أن حالات مواجهة الدببة حصلت فى السابق كما ورد في كتاب "الصواريخ والبشر" للعالم المصمم بوريس يفسييفيتش حيث قال إن رائدي الفضاء اليكسي ليونوف وبافل بيليايف هبطا إلى الأرض في 1965 في تايغا شمال الأورال، لكن وبسبب سوء الأحوال الجوية احتاجت فرق الانقاذ للوصول إلى مكانهما عدة أيام.

وأضاف يفسييفيتش في كتابه أن رائدي الفضاء تمكنا من إخافة الدببة التي كانت تقترب من ضوء موقد النار بإطلاق الأعيرة النارية، مؤكدين فيما بعد أن هناك حاجة لأسلحة من نوع آخر.

يذكر أن TP-82 أوقف استخدامه في 2006، من دون الإعلان عن نوع السلاح الذي حل مكانه.

اتمنى ان تكون الفائدة عمت على الجميع ويكون الموضوع حاز على اعجابك