"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

اعراض الحمل فى الشهر الاول
كل سيدة عندما تخوض تجربة الحمل لاول مرة لا يكون عندها الخبرة الكافية للتعرف على اهم الاعراض الشائعة فى بدايات الحمل لتتعامل معها ولذلك سنتعرف سويا على اهم اعراض الحمل فى الشهر الاول من الحمل:

في الحقيقة تحدث عدة أعراض لدى ‫‏المرأة‬ تعتبر طبيا مجتمعة من علامات حدوث الحمل.

من أول هذه العلامات انقطاع ‫‏الدورة‬ الشهرية التي يحين موعدها فلا تأتي ويستمر انقطاعها طوال فترة الحمل وقد يستمر طوال فترة ‫‏الإرضاع‬ أيضا عند بعض النساء.

من العلامات الأخرى، حدوث اغمقاق في لون البشرة والسبب في ذلك هو زيادة إفراز الهرمون الحاث للصباغ من الفص المتوسط للغدة النخامية وكذلك هرمونات المشيمة، ولذلك يظهر ما يعرف باسم الخط الأسمر وهو خط يمتدبين السرة و العانة عند المرأة كما تصبح حلمات الثدي أكثر اغمقاقا وكذلك المناطق ‫الحساسة‬ وتحت الإبط.

من علامات الحمل أيضا، احتقان الثدي وامتلاؤه وذلك تحت تأثير الهرمونات الكثيرة التي تبدأ بالارتفاع أثناءالحمل وبعض النساء قد تصاب بكتل في الثدي ,

ويحكى ان هناك امرأة كادت تقوم بعملية لاستئصال كتلة من ثديها وتبين أن هذه الكتلة ناجمة عن حملها ليس أكثر،

كما يظهر عند بعض النساء مفرزات ‫‏نسائية‬ بيضاء اللون، كثيفة، ناجمةعن تسمك جدران المهبل تحت تأثير هذه الهرمونات الأنثوية وكل هذا يكون في الشهر الأول , أما مع بداية الشهر الثاني فتظهر أعراض الوحام.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا