"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

حقائق مدهشة عن شارلى شابلن
شارلى شابلن هو ممثل بريطانى شهير ويعتبر الافضل فى تمثيل الفن الصامت فى القرن العشرين وقد بدأ مشواره عندما كان صغيرا فى فرقة رقص للاطفال ولكن قيامه بدور الصعلوك احيا بداخلة غريزة التمثيل الصامت فبدأ فى تمثيل واخراج افلامه الصامته حتى توفى عام 1977 فى عمر ناهز 88 وهذة بعض الحقائق المدهشة عن هذا الممثل العبقرى:

1- ولد في 16 أبريل من عام 1889 أي قبل 4 أيام من ولادة الديكتاتور النازي أدولف هتلر حيث ولد هذا الأخير في 20 أبريل 1889.

2- شارلي شابلن هو أول ممثل يتم اختياره ليكون شخصية السنة على غلاف مجلة التايم الأمريكية الشهيرة .

3- على الرغم من أنه تزوج 4 مرات إلا أنه طلق 3 زوجات سابقات أما الرابعة والتي كانت "أونا أونيل" فهي من بقيت بجانبه إلى أن توفي.

4- "ثقب الرومانسية" هو أول فيلم كوميدي طويل قام بتأديته "شارلي" عام 1928، وكان من إخراج "سينيت" وقد لاقى نجاحا تجاريا كبيرا وزاد من شعبيته عند الناس.

5- في عام 194 قام "شارلي" بإخراج وتمثيل دور "أدولف هتلر" في فيلم اسمه "الديكتاتور العظيم" وقد تم ترشيحه لعدة جوائز أوسكار بما في ذلك أفضل فيلم، وأفضل سيناريو أصلي وأفضل ممثل.

6- "شابلن" له 11 طفلا، ثمانية منهم من زوجته الرابعة "أونيل".

7- في بداية حياته كان "شارلي" عضوا في فرقة رقص للصغار، وقد كان يعمل بجهد وكانت له شعبية كبيرة عند الجمهور، لكنه لم يكن يشعر بالرضى لأن حلمه هو أنن يكون ممثلا كوميديا.

8- تلقى "شابلن" العديد من الجوائز والتكريمات في حياته، وفي رأس سنة 1975 حصل على وسام الفارس القائد والذي يعتبر أغلى وسام في المملكة البريطانية، كما حصل على دكتوراه فخرية في الآداب من جامعة "أكسفورد" ومن جامعة "دورهام" عام 1962.

9- فيلم "الملك في نيويورك" لم يتم عرضه في الصالات الأمريكية إلا في عام 1973 رغم صدوره في عام 1957.

10- على الرغم من أن "شارلي" لم يتدرب على الموسيقى ولا يستطيع قراءة صحيفة الموسيقى إلا في حالة وجود ملحنين محترفين معه، لكنه استطاع تأليف 500 لحن بما في ذلك اللحن الشهير المسمى " ابتسامة على حب الموسيقى".

11- فيلم "كونتيسة من هونغ كونغ" كان آخر فيلم قام بإخراجه، وهو أول فيلم يتم عرضه بالألوان على شاشات السينما.

12- في عام 1972، حصل على الجائزة الأكاديمية الفخرية من جاك ليمون، وكانت هذه المرة الأولى التي يزور فيه الولايات المتحدة منذ 20 عاما.

13- كان "شارلي شابلن" أول نجم عالمي في صناعة الأفلام، قد حصل على العديد من العروض من وسائل الإعلام العالمية بما في ذلك "فوكس" وغيرها الكثير، لكن يبقى أفضل عقد وقعه كان مع شركة "التبادل السينمائي" التي أعطته 670 ألف دولار للموسم الواحد، وبهذا كان من أكثر الناس أجرا في العالم وهو لا يتجاوز 26 عاما.

14- قام "شابلن" بكتابة رواية أسماها "الأضواء" ولكن لم يتم نشرها، بل قام بإنتاجها على شكل فيلم، ما خول له الفوز بجائزة الأوسكار عن أفضل موسيقى.

15- الشخصية التي مثل بها في فيلم "أضواء المدينة" هي الشخصية المفضلة عنده، حيث استطاع إتقان الدور لدرجة لا يمكن تخيلها، وتعتبر واحدة من أنجح أعمال "شارلي" إذ بلغت الإيرادات 3 ملايين دولار.

16- يتم تعريف أسلوب "شارلي" الكوميدي على أنه متحفظ وذكي.

17- في عام 1918، كان "شابلن" أفضل شخصية مخرجة، حيث أنه بدأ الإخراج في سن مبكرة فضلا عن ممارسة حرفته ألا وهي التمثيل الكوميدي ما جعله ينتقل إلى العديد من الشركات التي تطلب وده.

18- "شارلي شابلن" لم يكن مواطنا أمريكيا البتة، وقد تم نفيه من داخل الولايات المتحدة عام 1953 لرفضه الحصول على الجنسية الأمريكية.

19- في عام 1975 تلقى "شارلي" المزيد من الإعتراف بمنحه لقب الفارس من طرف الملكة "إليزابيت" الثانية.

20- في 1 مارس من عام 1978، قام لصان باستخراج تابوث "شارلي شابلن" وسرقة جتثه، بعدها طالبوا بفدية 400 ألف دولار من أجل إعادتها، لكن تم القبض على الرجلين وإيجاد الجثة بعد 11 يوما.

اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا