"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

نصائح لغسيل الاسنان بطريقة صحية
الكثيرات منا يتجاهلوا غسيل الاسنان مما يؤثر بالسلب على صحة الاسنان والصحة العامة والبعض الاخر يغسلوا الاسنان وهم لا يعرفوا الطريقة الصحيحة والصحية لغسيل الاسنان لذلك جئنا لكم ببعض النصائح لغسيل الاسنان بطريقة صحية وهى كالاتى:

نوع الفرشاة
نوع الفرشاة يساعد في التقليل من الأضرار التي قد تلحق بالأسنان واللثة أثناء غسلها، فغسل الأسنان يجب أن يكون بفرشاة ناعمة الشعيرات ويجب أن يكون غسل الأسنان بقوة مناسبة حتى لا تتسبب القوة الشديدة في التهاب اللثة.

المدة
للمدة التي تقضينها في غسل أسنانك دور في الحفاظ على أسنانك وحمايتها، فقد أثبتت الدراسات الطبية أن الوقت الكافي لغسل الأسنان 3 دقائق فدقيقة واحدة لا تكفي في القضاء على التسوس وبقايا الطعام المخزنة بين الأسنان.

مينا الأسنان
أثبتت دراسات علمية أن غسل الأسنان بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة يساعد على التأثير على مينا الأسنان بالسلب حيث يعمل ذلك على إزالتها، لذلك ينصح بغسل الأسنان بعد الانتهاء من تناول الطعام بنصف ساعة على الأقل لحماية مينا الأسنان من الأضرار التي قد تلحق بها عند غسلها بعد تناول الطعام مباشرة.

مضغ العلكة
من الأمور الضرورية للحفاظ على صحة الأسنان القيام بمضغ علكة من النوع الصحي والخالي من السكر لتنظيف الأسنان وتقويتها والحفاظ على طبقة المينا، لكن الاكتفاء بمضغ العلكة فقط والاعتماد على ذلك الأمر في غسل الأسنان من الأمور الغير صحية ويجب الاعتماد على الفرشاة في غسل الأسنان.

مكان الفرشاة
أثبتت الدراسات العلمية أن وضع فرشاة الأسنان في الحمام دون تغطيتها قد يعرضها لالتقاط البكتريا والطفيليات التي تهدد صحة الأسنان والجسم بشكل عام، لذلك احرصي على الحفاظ على فرشاة الأسنان الخاصة بكِ خارج الحمام أو قومي بتغطيتها جيدًا لحمايتها من البكتريا.

تجديد الفرشاة
استدام فرشاة الأسنان لفترة طويلة من الأمور الغير صحية، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تغيير فرشاة الأسنان كل 3 أشهر للحصول على التنظيف الأمثل للأسنان.

وفى النهاية اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا