"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

صفات الزوجة الغبية
ان الرجال دئما ما يبحثون عن الزوجة المتدينة المطيعة الحنون العطوفة العاقة فهو يبحث عن الصفات الايجابية ودئما ما يبعد عن الصفات السلبية كالغيرة والكذب والغباء والشكاكة لنتعرف سويا على تلك الصفات لنتجنبها أو لنصلح من أنفسنا أذا كنا مصابين باحدها:

الزوجة الغبية فاشلة في اختيار الوقت المناسب لمناقشة زوجها في المشاكل التي تخصها، فهي لا تُقدر مشاعر زوجها، مما يثير غضبه وضجره منها. وتتسم هذه الزوجة بالشك المتواصل في زوجها، وتوقع الشر والغدر منه دائماً، وخلق المشاكل والصراعات من أبسط الأسباب، لتحول بيت الأسرة من مكان للراحة والهدوء إلى مكان للخلافات المتكررة.

قد تكون الزوجة الفاشلة امرأة ثرثارة دائمة الكلام، فلا تترك مجالاً للحديث إلا وشاركت فيه، فهذه المرأة يصعب على الزوج تحملها لفترات طويلة، خاصة إن كان الزوج زوجاً هادئ الطباع. كذلك يفضل الزوج الابتعاد عن المرأة اللعوب التي تكون دائمة الكذب، فهي ربما تلفت النظر إليها في الوهلة الأولى، ولكنها بعد ذلك تفقد بريقها وتدفع الرجل للنفور عنها وتجنبها، فهي امرأة غير صالحة لأن تتحمل مسئولية كـالحياة الزوجية.

الزوجة الفاشلة أيضاً هي التي المغرورة المتكبرة، التي تظن دائماً أنها الأفضل في كل شيء ، فتعتقد أن ما لديها هو الأحسن، وأن زوجها هو أحسن زوج، وأولادها هم أحسن الأولاد. فيما يرى معظم الرجال أن الزوجة الغبية هي الزوجة القوية الشخصية المتمسكة برأيها لمجرد العناد، وكذلك الزوجة شديدة الحساسية وكثيرة البكاء فهي إن كان لها تأثيراً قوياً على الرجل، فإن ذلك لن يدوم طويلاً، لتتحول هذه المرأة إلى مصدر إزعاج وإرباك لزوجها، حيث يجد صعوبة بالغة في التعامل معها. كذلك يجد الرجل صعوبة بالغة في التعامل مع المرأة التي لا تتعلم من أخطائها، وتكررها بشكل مستمر، فيراها الزوجة الغبية غير القادرة على التعلم من الأخطاء، وبالتالي قد يتركها ويبحث عن غيرها.

وعلى الجانب الآخر، على المرأة أن تحرص على الأمور البسيطة التي يحبها زوجها لفعلها، وترك وتجنب التي تغضبه. وإليكِ بعض من هذه الأمور:

- لا تكوني زوجة مُلحة، فالرجل بطبعه يكره الإلحاح، فقط اطلبي منه الأمر الذي تريدينه مرة أو اثنين على الأكثر وبطريقة لائقة مناسبة، لا تجعله يمل من تكرار الطلب.

- دافعي عن مبادئه وقيمه وأفكاره طالما أنها لا تتعارض مع قيمك ومبادئك، خاصة أمام الأهل والأقارب والأصدقاء، فهذا التصرف يزيد من ثقة الزوج بنفسه، كما يزيده حباً وتقديراً لزوجته.

- حاولي بقدر الإمكان أن تكوني صبورة، فالصبر والهدوء هي مفاتيح قلب الرجل، خاصة إذا كان الرجل عصبياً أو غاضباً، واعلمي تماماً أن الزوجة الغبية فقط هي التي تواجه غضب زوجها بالعند والتحكم، وتيقني أن هذه الطرق لن تزيد الموقف إلا تعقيداً وصعوبة.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد.