"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

عادات يومية تجعلك سعيدة
نعلم جميعا ان الاستيقاظ مبكرا من اهم العادات التى تحافظ على صحتنا وتشعرنا بالنشاط والسعادة ولكن الى جانب تلك العادة هناك العديد من العادات التى تكسبنا الشعور بالسعادة وهى:

1- الاستيقاظ المبكر

الأشخاص اللذين يحرصون على الاستيقاظ المبكر هم الأشخاص الأكثر صحة والأكثر سعادة. هناك العديد من الفوائد الصحية والنفسية للاستيقاظ المبكر.

التعرض لأشعة الشمس في الصباح يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تعزز من مناعة الجسم. كما أن استنشاق الهواء المنعش في الصباح أمر مفيد لصحة الجسم والبشرة أيضًا.

2- شرب الماء

تناول كوب من الماء في بداية اليوم على معدة خاوية يساعد على تنقية الجسم من الشوائب وتحسين عملية الهضم.

يفضل الكثير من الخبراء تناول الماء البارد في الصباح بدلًا من القهوة لتحسين صحة الجسم. إلى جانب ذلك، فالماء من العناصر الحيوية اللازمة لإتمام وظائف الجسم المختلفة.

3- التمرينات الرياضية

من أهم الأنشطة الصباحية الأساسية لضمان جسم صحي وقوي هي ممارسة التمرينات الرياضية البسيطة. يمكنكِ تخصيص بعض الوقت لممارسة تمرينات اليوجا أو تمرينات الإحماء لتنشيط الجسم والحصول على الطاقة اللازمة لبداية اليوم.

4- وجبة الإفطار الصحي

لا شك أن وجبة الإفطار هي الوجبة الأكثر أهمية خلال اليوم، فهي الأساس لإمداد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية. تناولي كمية مناسبة من مضادات الأكسدة في الصباح لتعزيز مناعة الجسم.

من أهم المصادر الغنية بمضادات الأكسدة هي الشاي الأخضر أو شاي الأعشاب، فهي غنية بالفلافونويدات التي تعد من أهم العناصر المضادة للأكسدة التي يحتاجها الجسم.

تحتاجين كذلك لتناول جرعات كافية من البروتينات خلال وجبة الإفطار، فهو وحدة البناء الأساسية للجسم.

تناولي البيض، منتجات الألبان، وغيرها من مصادر البروتين الغذائية.

5- تناول الخضروات والفواكه الطازجة

يحتاج الجسم لتناول الألياف الغذائية الموجودة في الخضروات والفواكه، فتساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول.

كما تساعد كذلك على تنشيط الجهاز الهضمي وتسهيل حركة الأمعاء لخروج الشوائب والسموم من الجسم.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على اعجابك وان تتابعينى للمزيد من الموضوعات التى ستهمك