"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

الفوائد الصحية لخل التفاح للبشرة والشعر
ان خل التفاح له العديد من الفوائد الصحية وكذلك الفوائد التجميلية التى لا غنا عنها لجمال بشرتك والمحافظة على بريق ورونق شعرك والمحافظة على حيويتة وجمال فلنتعرف على اهم الاستخدامات الجمالية لخل التفاح:

1- تفتيح لون البشرة: امزجي كمية متساوية من خل التفاح مع عصير البطاطس واستخدمي قطنة مغموسة بالمحلول وامسحيها بلطف على بشرتك وخصوصا على الاماكن الداكنة من ثم اغسليها بالماء البارد. كرري الوصفة 3 مرات أسبوعيا.

2- تنظيف البشرة بعمق: احضري ربع ملعقة طعام من خل التفاح مع ملعقة من عصير الخيار ونصف ملعقة من الماء. استخدمي قطنة مغموسة بالمحلول وامسحيها بلطف على بشرتك. يقضي هذا المزيج ايضا على الافرازات الدهنية في بشرتك ويعمل على تنظيف مساماتها الواسعة.

3- علاج حب الشباب: امزجي ربع كوب من خل التفاح مع نصف ليتر من الماء وضعيها في زجاجة بجانب المغسلة، وبعد غسيل الوجه كل يوم، امسحي بشرتك بمحلول خل التفاح بعيدا عن العينين، لمنع تشكل حب الشباب.
4- علاج قشرة الشعر:

يتميز خل التفاح بخصائص مضادة للجراثيم، ومضادة للالتهابات، ومضادة للفطريات، لذا فإنه يقتل الخميرة المتسببة بظهور قشرة الرأس، وحكة فروة الرأس. بعد غسل الشعر بالشامبو, امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء، استخدمي هذا المحلول لشطف الشعر مع دعك فروة الرأس بالمحلول، واتركية لبضع دقائق بعدها استخمي بلسم الشعر لإزالة اي رائحة للخل . كرري الوصفة مرة فقط بالاسبوع.

علاج الشعر الدهني:

يعتبر خل التفاح من اهم المواد الفعالة لعلاج الشعر الدهني. فحمض الخليك الموجود فيه يساعد على موازنة الافرازات الدهنية في فروة الرأس اضافة الى ان الخل يمنح اللمعان للشعر بشكل مدهش. استخدمي طريقة الاستعمال السابقة.

- تبييض الاسنان:

يعمل خل التفاح على ازالة الاصفرار عن الاسنان والتخلص من الجير. استعملي هذه الوصفة مرة اسبوعيا.