"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

فوائد زيت جوز الهند
ان زيت جوز الهند لهو من أفضل الزيوت النباتية عند استخدامها لانة له خصائص فريدة من نوعها فهو الوحيد الذى يوجد بة فيتامينات واحماض دهنية وله العديد من الاستخدامات العلاجية الفعالة وكذلك له العديد من الاستخدامات التجميلية التى لا غنا عنها حيث ان المساحيق الكيميائية ضارة جدا ببشرتك فلنتعرف سويا على مدى اهمية زيت جوز الهند لكى ولاسرتك:

معالجة الشعر:

جميع العناصر الغذائية المكتظة بزيت جوز الهند قد تشفي بالفعل من مشاكل فروة الرأس وتساقط الشعر والشعر الجاف وجميع أنواع مشاكل الشعر ، وعلى سبيل المثال يمكن استخدام وصفة شامبو حليب جوز الهند المعدة منزلياً وسوف تلاحظين أن جميع مشاكل الشعر قد انتهت بفترة قصيرة.

ترطيب البشرة:

يستخدم زيت جوز الهند كماسك للوجه او للتقشير وحتى كريم للبشرة؛ فهو معروف بخصائص الكولاجين وبانه الافضل لتجديد خلايا البشرة وبالتالي يعطي نتائج مثمرة وبشرة ناعمة. عند مزجه مع حبوب القهوة يصبح لدينا وصفة لازالة السيلوليت ، ويمكن إعداد مزيج من القهوة وزيت جوز الهند للتخلص من السيلوليت.

كريم لتشققات الصدر:

في حال الرضاعة الطبيعية فان تلك التشققات في منطقة الحلمة تحتاج للترميم والرعاية . وهنا يلعب زيت جوز الهند دوره في إعادة لونها الطبيعي.

كريم للحلاقة:

لتنوع محتويات زيت جوز الهند فانه يمكن استعماله بعد الحلاقة خاصة مع دهن الجلد بزبدة جوز الهند بعد الحلاقة.

مزيل للنتوءات:

كيف هو حالك مع الالم، هل لديك الشجاعة لاجراء عملية الكي ؟ اليك الحل لانقاذك فان زيت جوز الهند هو علاج طبيعي للنتوءات الشائعة.

مزيل رائحة العرق:

من المدهش ان نعلم ان زيت جوز الهند من الممكن ان يستخدم كمزيل لرائحة العرق.

مزيل لبعض انواع الزيوت والشحم:

هل ترغب بالحصول على تلك التركيبة السحرية التي تزيل الشحم والزيوت ؟ استخدم زيت جوز الهند فلحسن الحظ بان زيت جوز الهند يحتوي على مركبات تزيد من سرعة ازالة الزيوت او الشحم.

بديل لمرهم الفيكس:

يستعمل زيت جوز الهند كبديل لمرهم الفيكس المعروف بتركيبته العلاجية لبعض الأمراض كآلام الظهر والجسم بشكل عام . فهي فكرة رائعة لصحة الامهات وخصوصي للاطفال الرضع طالما أننا نعرف طريقة وسبب استعماله.

مكمل غذائي:

كل يوم ملعقة في الصباح تعزز الجهاز المناعي، ووتفتح الذهن كما تساعد على إنتاج الهرمونات وتعزز فقدان الوزن.

بديل لمعجون الاسنان:

هل انت واعي من كمية المواد الكيماوية التي تضعها على اسنانك .اليك البديل وهو زيت جوز الهند الخالي من قساوة معجون الاسنان الذي تستطيع اعداده بالمنزل.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى وعصرى.