"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

نصائح قبل الاقدام على الزواج
ان الاقدام على الزواج يتوجب قبلة معرفة بعض البديهيات الى لا غنا عنها من أجل انجاح العلاقة الزوجية والحصول على راحة نفسية والسعادة الخالصة بدون النكد وهى عبارة عن دروس يجب ان تتبعها كل فتاة مقبلة على الزواج وهى:


1- نكران الذات

يجب أن تدرك المرأة أن الحياة الزوجية تفرض عليها العديد من المسؤوليات تجاه الزوج والأولاد، ويجب أن تضع بالحسبان أن حياتها ستتغير عما كانت في السابق، وأن تكون مستعدة لتقديم التضحيات في سبيل إسعاد أسرتها.

2- زوجك يريد زوجة حقيقية

على المرأة أن تدرك أن ما يحتاجه الرجل هو زوجة تكن له مشاعر المحبة والمودة التي تختلف عن مشاعر الأمومة، فهو لم يعد طفلاً صغيراً، وما يحتاجه هو مشاعر من نوع آخر، كما أنه لم يتزوج بك لتقومي بأعمال المنزل فقط، بل لتشاركيه حياته في كل تفاصيلها.

3- العاطفة يجب أن تبقى

يعتقد الكثيرون أن العاطفة التي كانت متأججة في بداية الزواج تبدأ بالتلاشي مع مرور الوقت، لكن هذا الأمر من أهم المخاطر التي تهدد الحياة الزوجية، لذلك يجب أن تسعى المرأة للحفاظ على شعلة الحب والعاطفة متقدة بشكل دائم.

4- عدم المبالغة في التوقعات

تختلف الحياة الواقعية عن ما تعرضه الأفلام والمسسلات التلفزيونية، فعلى الرغم من أن العلاقة الزوجية يجب أن تبنى دوماً على الحب والمودة والمشاعر المتقدة، إلا أن المرأة يجب أن لا تبالغ في توقعاتها حول العلاقة الزوجية.

5- احترام الزوج

يحتاج الزوج إلى أكثر من حب الزوجة، فهو يرغب بالشعور باحترامها له وتقديرها لجهوده التي يبذلها لتأمين حياة كريمة للأسرة، لذلك عليها أن تشعره بذلك عن طريق عبارات الثناء والتقدير، ولا تقلل من احترامه أمام الأهل والأصدقاء.

5- تجنب المقارنة

تقع الكثير من النساء في فخ المقارنة الذي يدمر العلاقة الزوجية، حيث تحاول الزوجة أن تقارن زوجها برجال وأزواج آخرين، دون أن تدرك وجود اختلافات جسدية ونفسية تفرض وجود تفاوت بين رجل وآخر، لذلك يجب أن تتقبل المرأة زوجها كما هو دون أن تقارنه بأي رجل آخر.

6- الزواج أفضل قرار في حياتك

لا يجب أن تشعر المرأة بالندم على الزواج، فهي مرحلة هامة في حياة كل إنسان، ويجب أن تكون مستعدة للتعامل مع كافة المعطيات التي تفرضها هذه المرحلة.

فى النهاية اتمنى ان تكونوا استفدنم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد.