"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

جسر موسى المدهش
العالم من حولنا مليئ بالغرائب والطرائف التى تثير اندهاشنا وتتجلى فيها روعة الخالق سبحانة وتعالى ومن تلك الاشياء هذا الجسر الذى يوجد فى الصورة اعلى الموضوع لنتعرف سويا على المزيد من المعلومات حوله:

سوف تخدعك الصورة فهذا الجسر ليس فوق الماء ولا تحتها .. بل يقسمها إلى نصفين ..!

هذا الجسر هو عبارة عن شق فعلي بداخل الماء يقسمها إلى نصفين ..!

حيث قامت مجموعة RO&AD المعمارية بتصميم وبناء هذا الجسر في هولندا، وقد استخدموا خشب الأكويا Accoya Wood الصلب والمعدل بتكنولوجيا حديثة ليقاوم البكتيريا والفطريات لبنائه وبالتالي يمكنه أن يتحمل الماء لفترة طويلة .

يسمى الجسر بالجسر الغارق أو جسر موسى حيث يذكرنا بمعجزة انشقاق البحر بعصا سيدنا موسى عليه السلام، ويقع بجانب حصن أثري قديم يعود إلى القرن الـ 17 الميلادي، وقد صمم خصيصاً بطريقة شبه خفية فلا يكاد يُرى من على بعد، حتى يوفر لزوار الحصن ممر مشاه يتلائم مع الأجواء القديمة المحيطة بالمكان ..!

فكرة مدهشة وتنفيذها المتقن يجعل من عبور الجسر تجربة مثيرة اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا