"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

وصفات منزلية لتفتيح البشرة
البشرة تتعرض للكثير من المشكلات مثل البقع وعدم توحيد اللون وغيرها والتى تكون نتيجة عدة عوامل داخلية وخارجية مثل الجو والبيئة المحيطة لذلك بعيدا عن المستحضرات الصناعية للبشرة التى تضر اكثر ما تنفع نقدم لك اهم الوصفات المنزلية لتفتيح البشرة لنتعرف عليها سويا:

1- زيت الزيتون والسكر لتفتيح البشرة
لا تعد هذه الوصفة من الوصفات الشائعة، ولكنها تأتي على رأس القائمة بسبب حداثتها. اخلطي السكر (حبيبات كبيرة) مع زيت الزيتون البكر، وقومي بتقشير وجهك باستخدام هذا الخليط.

2- قشر البرتقال وكريم الحليب لتفتيح البشرة
تعد الحمضيات من أفضل العناصر الطبيعية لتبييض البشرة. ويعود ذلك إلى احتوائها على مضادات الأكسدة. قومي بتجفيف قشر البرتقال في الشمس لمدة يوم أو يومين، ثم اطحنيه في الخلاط. اخلطي هذا المعجون مع كريم الحليب وضعيه على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق.

3- الخل الأبيض لتفتيح البشرة
الخل الأبيض من العناصر الطبيعية المستخدمة في علاج حب الشباب، لكنه يعمل أيضاً على تفتيح لون البشرة بشكل جيد. اغمسي كرات القطن في محلول الخل الغني بفيتامين C، وامسحي بها وجهك.

4- الكركم وعصير الليمون لتفتيح البشرة
يعتبر الكركم من العناصر الطبيعية الجيدة لتفتيح البشرة. لكن ينبغي الأخذ بعين الاعتبار أن مسحوق الكركم المباع في عبوات للطهي ليس طبيعياً 100%، وقد يسبب الحساسية أو الطفح. لذا يفضل شراء الكركم الطبيعي، وطحنه في الخلاط مع إضافة عصير الليمون ثم وضعه على الوجه.

5- الطماطم مع الليمون لتفتيح البشرة
اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم. وضعي هذا الخليط على وجهك مرتين أسبوعياً. يعتبر من العلاجات الجيدة للبشرة الدهنية والعادية، ويساعدك في الحصول على نتائج سريعة.

6- العسل واللوز لتفتيح البشرة
يعمل العسل واللوز بشكل جيد على تفتيح البشرة وترطيبها إذا تم استخدامهما معاً. لعمل قناع من هذه المكونات: اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب (حليب بودرة)، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء.

7- دقيق الشوفان والطماطم لتفتيح البشرة
يساعد دقيق الشوفان على تقشير البشرة، بينما تعمل الطماطم على ترطيبها وإعادة الإطلالة الشبابية لها. اخلطي دقيق الشوفان مع عصير الطماطم. ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء البارد.

8- عصير الليمون لتفتيح البشرة
يعتبر عصير الليمون من أقدم العلاجات المنزلية المستخدمة في تفتيح البشرة. فالحموضة وفيتامين C المتواجدان به يعملان بشكل جيد على تفتيح البشرة بطريقة طبيعية، كما يساعدان على نمو الخلايا الجديدة. علاوة على ذلك فعصير الليمون غني بمضادات الأكسدة التي تجعل البشرة تبدو أكثر شباباً ونضارة. اغمسي كرات القطن في عصير الليمون، وضعيها على وجهك، مع التأكد من عدم وجود أي جروح مفتوحة حتى لا يسبب الليمون آلاماً مبرحة. لا تخرجي من المنزل، قبل أن يجف عصير الليمون تماماً على وجهك.

9- مسحوق خشب الصندل لتفتيح البشرة
يعتبر مسحوق خشب الصندل من أفضل العلاجات المنزلية لتبييض البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل الأحمر مع ملعقة كبيرة من اللبن، ضعي الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة. يمكن استخدام هذه الطريقة يومياً للحصول على نتائج أسرع. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة تصلح لجميع أنواع البشرة.

10- الخيار والدقيق لتفتيح البشرة
اطحني بعض قطع الخيار في الخلاط، وأضيفي إليه عصير ثمرة ليمون. اخلطيهم جيداً مع القليل من دقيق الحمص، واستخدميه كقناع للوجه.

اتمنى ان تكون الوصفات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا